إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 28 أبريل، 2015

هيئة التأمين الإماراتي : قواعد وأسس جديدة لتنظيم استراتيجيات الإستثمار لدى شركات التأمين

كشفت “هيئة التأمين”، عن تنظيم قواعد وأسس جديدة للاستراتيجية الاستثمارية العامة لشركات التأمين والمبادئ الواجب اتباعها عند بدء أي عملية استثمارية.
وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم”، أكدت الهيئة حرصها قبل إصدار التعليمات المالية على إعداد دراسة حول سوق التأمين الإماراتية، من حيث استثمارات شركات التأمين الوطنية والأجنبية، وأنواع هذه الاستثمارات وأماكن وجودها داخل الدولة وخارجها.
إلى ذلك، شملت الدراسة الأدوات الاستثمارية المتاحة لشركات التأمين وأثرها في تحقيق التوازن بين عوائد المحفظة الاستثمارية للشركة من جهة، والمخاطر التي قد تلحق بمركزها المالي جرّاء الاندفاعات الاستثمارية من جهةٍ أخرى، وبالتالي عدم قدرة الشركة على تسديد الالتزامات المترتبة عليها تجاه حملة الوثائق والمستفيدين منها.


وأوضحت الهيئة، أن التعليمات المالية تضمنت توجيه أعمال الشركات إلى مختلف الأدوات الاستثمارية بحدودٍ معينة، مع اعتماد الأدوات الاستثمارية قليلة المخاطر وذات التدفقات النقدية قصيرة الأجل والسيولة السريعة.
يُشار إلى أن مدير عام “هيئة التأمين” إبراهيم عبيد الزعابي، أفاد في وقتٍ سابق عن تلقّي الهيئة 3391 شكوى حملة الوثائق ضد شركات التأمين والمهن المرتبطة بها، خلال التسعة أشهر الأولى من 2014.