ماذا تعرف عن النيبوش ؟ حمل منهاج النيبوش كاملاً مع أسئلة الإمتحان السابقة

النيبوش هو إختصار لـ The National Examination Board in Occupational Safety & Health أي  المجلس الوطني البريطاني لإمتحانات الصحة والسلامة المهنية , تأسس هذا المجلس في عام 1979 ويعتبر منظمة بريطانية مستقلة غير حكومية , يقوم دور هذا المجلس على تطوير مناهج السلامة والصحة المهنية عالمياً ويتمتع بسمعة عالمية رفيعة, ويمنح مؤهل NEBOSH تلك الشهادة التي يحوزها ما يقدر بحوالي 183,000 شخص حول العالم.
منهاج النيبوش يتطرق إلى عملية إنشاء نظام متكامل للسلامة والصحة المهنية في مختلف أنواع المؤسسات معتمداً على المعايير العالمية والنظم الإدارية الحديثة , حيث يتضمن خمس مراحل وهي :
·       وضع السياسات.
·       تحديد شكل المجتمع الوظيفي.
·       التخطيط والتطبيق
·       قياس الأداء
·       المراجعة والتدقيق.
إمتحان النيبوش أو الشهادة هي مؤهل معترف به عالمياً وتعطي لحاملها التأهيل اللازم لإنشاء وتطبيق نظام فعال للسلامة والصحة المهنية ورؤية متكاملة للمسؤوليات في أي قطاع عمل, الإمتحان باللغة الإنكليزية ويحتاج المتقدم إلى مهارات لغوية قوية متعلقة بمجال السلامة, حيث أن الإختبار يلزم المتقدم بكتابة تقرير فني إحترافي, الإختبارات غاية في الدقة ومعيار حقيقي لمستوى المترشح ومدى تحصيله وقدرته الفنية وقدرته أيضاً على الصياغة اللغوية التي يحتاجها في كتابة تقاريره مستقبلاً.
النيبوش البريطانية لا تعتمد محاضرين مستقلين كما هو الحال في الأوشا الأمريكية وإنما تعتمد هيئات تدريب لديها المؤهلات اللازمة لتقديم التدريب وفي الغالب هي شركات ومراكز تدريب بريطانية كبرى لها فروع أو مكاتب تمثيل بالمنطقة العربية.

لمن يريد معرفة المزيد أرفق لكم هنا :

منهاج نيبوش الإنكليزي – 600 صفحة – أضغط (هنا) للتحميل المجاني
ملخص IGC 1 - أضغط (هنا) للتحميل المجاني
ملخص IGC 2 - اضغط (هنا) للتحميل المجاني
منهاج نيبوش بالعربي _ يرجى شراء النسخة من هذا الرابط (هنا)
أسئلة إمتحانات نيبوش سابقة وأجوبتها – 241 صفحة – أضغط (هنا) للتحميل المجاني
أسئلة إمتحانات نيبوش سابقة وأجوبتها - 61 - صفحة - اضغط (هنا) للتحميل 
دورة باللغة العربية عن النيبوش – أضغط (هنا ) للتحميل المجاني

تعليقات

  1. ليس للعلم حدود وقل ربي زدني علما

    ردحذف
  2. الامتحان على الكمبيوتر ولا كتابي ؟

    ردحذف
  3. غير معرفيونيو 03, 2020

    نحن الآن في عام 2020.. هل توجد اختلافات بين المناهج لسنة 2013 و 2020؟؟ أرجو افادتي أو ادراج النسخة الأخيرة من دورة نيبوش

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق