التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هيئة التأمين الإماراتي : قواعد وأسس جديدة لتنظيم استراتيجيات الإستثمار لدى شركات التأمين

كشفت “هيئة التأمين”، عن تنظيم قواعد وأسس جديدة للاستراتيجية الاستثمارية العامة لشركات التأمين والمبادئ الواجب اتباعها عند بدء أي عملية استثمارية.
وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم”، أكدت الهيئة حرصها قبل إصدار التعليمات المالية على إعداد دراسة حول سوق التأمين الإماراتية، من حيث استثمارات شركات التأمين الوطنية والأجنبية، وأنواع هذه الاستثمارات وأماكن وجودها داخل الدولة وخارجها.
إلى ذلك، شملت الدراسة الأدوات الاستثمارية المتاحة لشركات التأمين وأثرها في تحقيق التوازن بين عوائد المحفظة الاستثمارية للشركة من جهة، والمخاطر التي قد تلحق بمركزها المالي جرّاء الاندفاعات الاستثمارية من جهةٍ أخرى، وبالتالي عدم قدرة الشركة على تسديد الالتزامات المترتبة عليها تجاه حملة الوثائق والمستفيدين منها.


وأوضحت الهيئة، أن التعليمات المالية تضمنت توجيه أعمال الشركات إلى مختلف الأدوات الاستثمارية بحدودٍ معينة، مع اعتماد الأدوات الاستثمارية قليلة المخاطر وذات التدفقات النقدية قصيرة الأجل والسيولة السريعة.
يُشار إلى أن مدير عام “هيئة التأمين” إبراهيم عبيد الزعابي، أفاد في وقتٍ سابق عن تلقّي الهيئة 3391 شكوى حملة الوثائق ضد شركات التأمين والمهن المرتبطة بها، خلال التسعة أشهر الأولى من 2014.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/