التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة الثامن للتأمين تحدد موعد انعقاده في 31 مايو 2021



أعلن المهندس ماجد سميرات رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين/ رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة الثامن للتأمين  عن تحديد موعد مؤتمر العقبة الثامن للتأمين ليكون للفترة من مساء يوم الاثنين الموافق 31/5/2021 ولغاية مساء يوم الاربعاء الموافق 2/6/2021.

ويأتي تحديد موعد  المؤتمر  الذي يعقد مرة كل سنتين وبشكل دوري والاعلان عنه في هذه الفترة بعد رصد ومتابعة الاجراءات الدولية والمحلية للسيطرة على مستجدات فايروس كورونا والحد من انتشاره متمنيا أن ينعم الله تعالى قريبا على البشريه جمعاء بالتغلب على هذه الجائحة التي اثرت على جميع الدول ليكون فرصة لممثلي قطاع التأمين حول العالم الاجتماع ثانية في مدينة العقبة الشاطئيه في الأردن لبحث اخر مستجدات التأمين عالميا وعربيا ومحليا وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من  الدروس والعبر التي تعلمها القائمون على صناعة التأمين في العالم في ظل هذه الأزمة غير المسبوقة التي اثرت على مختلف القطاعات الاقتصادية بشكل عام والتأمين بشكل خاص، وتسليط الضوء على البرامج التأمينية الجديدة التي وفرتها أسواق التأمين العالمية لمساعدة القطاعات الاقتصادية للحفاط على نشاطها واستثماراتها وموجوداتها وبرامج الحماية التأمينية التي يمكن توفيرها للافراد.


وأكد سميرات بأنه وكما جرت العادة ضمن سياق عمل اللجنة التنظيمية للمؤتمر، سيقوم الاتحاد بإرسال بريد الكتروني قريبا لجميع اقطاب التأمين في العالم والمهتمين بصناعة التأمين وخاصة ممن شاركوا في الدورات السبعة السابقة للمؤتمر لطلب تزويد اللجنة التنظيمية بالمواضيع المقترح بحثها في جلسات عمل المؤتمر الأربعة التي عادة تتضمن ثمانية أوراق عمل تحاكي أبرز مستجدات التأمين حول العالم.

وبين سميرات بأن الاتحاد قد باشر بتصميم الموقع الإلكتروني الخاص لمؤتمر العقبة  والذي سيعتمد التسجيل الالكتروني للمشاركين بعد رفده بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة مثل البرنامج العلمي للمؤتمر ومواضيع المؤتمر والمحاضرين مع سيرهم الذاتية وفرص الرعاية والدعم للمؤتمر وكذلك الخدمات اللوجستية للمشاركين من فنادق ونقل واستقبال وتوديع وترتيبات المعرض الذي يقام بشكل دوري على هامش المؤتمر، والذي من المتوقع اطلاقه بشكل رسمي في شهر اب ( اغسطس) من هذا العام والبدأ باستقبال المشاركات الكترونيا .

وطالب سميرات جميع الزميلات والزملاء في قطاع التأمين العالمي والعربي والسوق المحلي ارسال المواضيع المقترح بحثها خلال المؤتمر مع محاور هذه المواضيع وأسماء المحاضرين المقترحين على البريد الالكتروني للمؤتمر Info@AqabaConf.com ليصار الى دراستها من اللجنة التنظيمية للمؤتمر عند البدأ بتحديد البرنامج العلمي للمؤتمر وشعاره والمواضيع الرئيسية التي سيناقشها في عام2021.
ويجدر بالذكر أن مؤتمر العقبة للتأمين أصبح واحدا من المؤتمرات التأمينية الدورية المهمة التي ينتظرها العاملون في صناعة التامين حول العالم  نظرا للنجاحات السابقة التي حققها في دوراته السبعة منذ انطلق المؤتمر الاول عام 2008 لاستقطابه عدد كبير من قادة وقيادات التأمين حول العالم ، حيث استقطب المؤتمر السابع المنعقد عام2019 ما يقارب ال550 مشارك من 24 دولة اجنبية وعربية إضافة الى المشاركين من السوق المحلي ، ويحرص الغالبية على المشاركة به لأهمية المواضع التي تبحث خلاله وكذلك لاعتباره لقاءً  مهما ينتظره ممثلوا شركات إعادة التأمين حول العالم للقاء عملائها من شركات التأمين العربية والمحلية وبحث الأعمال المشتركة وتجديد اتفاقيات إعادة التأمين وحل الأمور العالقة بين شركات الإعادة وشركات التأمين والاعلان عن المنتجات والتغطيات التأمينية.
واختتم سميرات قوله بأن الاتحاد الاردني لشركات التأمين ولأهمية هذا المؤتمر فقد دأب في دوراته الاخيرة  بالاشراف على التحضيرات لهذا المؤتمر من خلال لجنة من مجلس ادارة الاتحاد وبعضوية أعضاء مجلس الادارة تضم في عضويتها كل من الدكتور وليد زعرب والدكتورة لانا بدر ومدير الاتحاد الاستاذ ماهر الحسين والتي تبحث بشكل دوري كافة المواضيع والترتيبات المتعلقة بالمؤتمر، حيث تحرص اللجنة على توفير برنامج علمي متين لهذا المؤتمر وبحث كافة الخدمات اللوجستية وتفصيلات المؤتمر للمحافظة على النجاحات السابقة وادخال تحسينات وتطويرات على المؤتمر كان آخرها العام الماضي حيث استحدثت اللجنة جائزة البحوث التأمينية التي شارك فيها 35 مشارك وفاز بجوائزها خمسة مشاركين من عدد من الدول العربية والسوق المحلي تناولت موضوع التأمين الإلكتروني E- Insurance  والذي سيبحث ايضا في هذا المؤتمر خاصة مع توجه مختلف القطاعات الاقتصادية للعمل عن بعد في ظل ازمة كورونا وما صاحبها من تطوير لمنصات الكترونية وترتيبات لتعزيز التسويق الالكتروني للتأمين.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض