التخطي إلى المحتوى الرئيسي

العامة للتكافل أفضل شركة تأمين تكافلي في قطر

حصلت الشركة العامة للتكافل على جائزة أفضل شركة تأمين في قطر عن عام 2015، وهي إحدى الجوائز الدولية المرموقة التي يمنحها المؤتمر العالمي للتكافل للشركات العالمية المميزة في مجال التأمين المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتسلم الجائزة السيد ماجد عقل المدير العام للشركة، خلال احتفال خاص ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر التكافل العالمي والذي عقد يومي 23، 24 فبراير2016 بفندق كارلتون تاور، بالعاصمة البريطانية لندن.


وقال السيد ماجد عقل مدير عام الشركة العامة للتكافل:" إن حصول شركتنا على هذه الجائزة المرموقة في عالم التأمين التكافلي المتوافق مع الشريعة الإسلامية يؤكد حرص الشركة منذ تأسيسها على تقديم خدمات محلية بمعايير دولية، كما يعكس حرصنا على توفير نوعية متميزة من الخدمات التي تضمن لعملائنا ترجمة فعلية لمعنى التكافل الذي تقوم عليه صناعة التأمين المتوافق مع الشريعة، في عالم اليوم الذي يتميز بالسرعة والتنوع والتطور الهائل في نمط الحياة وتعدد المنتجات واختلاف المخاطر".
وأضاف مدير عام الشركة العامة للتكافل:" منذ تأسيس الشركة قبل حوالي ثماني سنوات وتحديدا في عام 2008، كان هدفنا أن نرسي دعائم راسخة نقدم من خلالها لعملائنا تغطيات تأمينية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بصورة كاملة، وتلبي في الوقت نفسه الاحتياجات المتنامية للمواطنين والمقيمين، بفضل ما تشهده دولة قطر من نهضة شاملة في كافة المجالات خاصة على صعيد النمو الاقتصادي بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله، وبما يترجم رؤية قطر الوطنية 2030، ولاشك أن حصولنا على هذه الجائزة يعد بمثابة شهادة دولية على التزامنا بجودة ما نقدمه من منتجات تأمينية مميزة لعملائنا".
تقدم الشركة العامة للتكافل العديد من المنتجات التأمينية المميزة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وبما يحقق مبادئ التكافل الإسلامي الذي يأخذ في اعتباره مبدأ حماية كل فرد ضد أخطار محتملة بصورة عادلة ودون وضع هدف الربح في الأساس. 
وتقوم الشركة العامة للتكافل - من خلال فريق الخبراء المتخصصين لديها - بإجراء العديد من البحوث واستطلاعات الرأي لتطوير منتجات وخدمات تلبي احتياجات العملاء في عالم اليوم، فعلى سبيل المثال، لا تكتفي الشركة بتوفير مجرد تغطية تأمينية على السيارات والمركبات ضد الحوادث، ولكنها تقدم أيضاً خدمات تضمن راحة ورفاهية العميل خلال استخدامه اليومي لسيارته، مثل خدمة تقديم المساعدة والدعم على الطريق، بما يضمن سرعة التعامل مع أي ظرف طارئ يواجه قائد السيارة المؤمن عليها بسبب تعطل السيارة بشكل مفاجئ سواء بسبب نفاد الوقود أو توقف البطارية أو ثقب الإطارات أو حتى في حال نسيان مفتاح السيارة بالداخل.
الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تقدمها العامة للتكافل لا تتوقف على مجرد الخدمات التقليدية للتأمين ولكنها تمتد لتغطي العديد من المجالات التي لا تتوافر في منتجات التأمين التقليدي، فهناك وثيقة التأمين للتكافل العائلي والتأمين خلال رحلات السفر والعمرة والحج، بالإضافة إلى أنواع التأمين المختلفة كتأمين الأعمال الإنشائية والهندسية وتأمين مخاطر الحريق والتأمين البحري والتأمين ضد مخاطر الحوادث المختلفة سواء للأفراد أو الشركات والتأمين على المساكن والتي تتميز أيضاً بخدمات طوارئ المنازل المتمثلة في أعمال السباكة وتصليحات الكهرباء وتصليح الأقفال وأعمال الزجاج، بما يضمن لعملائنا تغطيات متميزة تناسب احتياجات كل منهم. 
وتأسست الشركة العامة للتكافل عام 2008 كشركة وطنية متخصصة لتقديم منتجات وخدمات التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتقدم الشركة تغطياتها وخدماتها بأساليب متميزة تضمن توفير أفضل التغطيات سواء لمنع الخطر أو تقليل آثاره الضارة، والعمل على إدارة تلك الأخطار بأفضل الطرق الممكنة.

 الدوحة - الشرق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.