التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحرين : أرباح "التأمين الأهلية" تتراجع 90% بالربع الرابع

أظهرت البيانات المالية لشركة التأمين الأهلية (AHLIA)، أن أرباحها تراجعت 90% بالربع الرابع من 2015، مقارنة بنفس الفترة من العام 2014، وأعلنت الشركة عدم توزيع أرباح للعام 2015.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة، اليوم الاربعاء، إن أرباحها بلغت 37.3 ألف دينار (98.23 ألف دولار) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2015، مقابل أرباح بلغت نحو 376 ألف دينار (990.25 ألف دولار) بالربع الرابع من عام 2014.وعلى مستوى النتائج السنوية، فقد بلغ صافي خسائر الشركة 622.69 ألف دينار خلال عام 2015، مقابل 1.69 مليون دينار أرباح بالعام 2014 .


و أظهرت النتائج السنوية للشركة ارتفاع أن إجمالي الأقساط المكتتبة ارتفع 10.92 مليون دينار بنهاية 2015 مقابل 10.78 مليون دينار بنهاية 2014.
وارتفع صافي الأقساط المكتسبة للشركة إلى 5.53 مليون دينار في العام الماضي، مقابل 5.16 ملايين دينار في 2014.
وقال مدير عام الشركة فادي الخطيب بحسب البيان الذي نشر على موقع البورصة أن التحول السلبي في النتائج السنوية بنهاية 2015 يعود الى خسائر دفترية في الاستثمارت بقيمة 1.22 مليون دينار مما اضطر الشركة لاتخاذ احتياطات بقيمة 2.03 مليون دينار لمواجهة التراجعات.
وكانت البيانات المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 205 قد أظهرت تحقيق خسائر بلغت 659.11 ألف دينار، مقابل 1.32 مليون دينار أرباح في الفترة نفسها من العام 2014.
وعلى مستوى الربع الثالث، تكبدت الشركة خسارة بلغت 1.10 مليون دينار، مقابل أرباح بلغت 607 آلاف دينار.
وكانت الشركة قد وزعت أرباح نقدية عن 2014 بلغت 40 %، أي بواقع 40 فلس بحريني للسهم الواحد بقيمة إجمالية 2.44 مليون دينار.

 موقع / مباشر قطر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض