التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما العواقب على سوق التأمين في حال إلغاء مونديال 2018 أو مونديال 2022

صناديق لويدز و شركات التأمين العالمية التي تضمن دورتي كأس العالم  اللتين ينظمهما الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA سنة   2018 في روسيا و2022 في قطر ,قلقة من احتمالات الغاء واحدة من بينهما او الاثنتين معا.
ذلك ان الاتحاد الدولي
 FIFA ابرم عقود تأمين تغطي الخسائر التي تلحق به جراء الغاء الحدث (اي المباريات العالمية ) لاي سبب ) EVENT CANCELLATION
وعقد تأمين الغاء الحدث المشار اليه يغطي الخسائر التي سوف تلحق بالاتحاد
 FIFA جراء عدم الوفاء بالتزاماته حيال رعاة المباريات ، وهؤلاء ابرموا اتفاقات مع الاتحاد FIFA توجب عليهم دفع عدة مليارات من الدولارات الاميركية الى FIFA لتغطية الحقوق الحصرية لبث المباريات على التلفزيون وللاعلانات وحملات الترويج التي تعهد الاتحاد بتنفيذها خلال المباريات.
وفي حال الغاء المباريات فإن الاتحاد
 FIFA لن يقبض تلك الاموال او أنه سوف يضطر الى اعادتها لاصحابها في حال الغاء المباريات.

وكان الاتحاد FIFA قد غطى مباريات كأس العالم التي جرت في البرازيل سنة 2014 ضد خطر الغاء الحدث EVENT CANCELLATION بقيمة 2 ملياري دولار اميركي.
والسبب الذي اقلق فيفا FIFA هو ان سويسرا اعتقلت ستة من اعضاء مجلس ادارة فيفا FIFA بعد ان نسبت اليهم تهم تقاضي رشاوى مقابل  التصويت لهذه الدولة او تلك. ولو ثبت ان الاعضاء تقاضوا رشاوى فهذا يعني ان التصويت كان مزورا FRAUDULENT . ويقول مكتتبو الاخطار في صناديق لويدز LLOYDS SYNDICATE ان عقد التأمين يسقط ويعتبر لاغيا في حال الغي الحدث بسبب ارتكاب المضمون (المؤمن له) جرم الرشى او التزوير .
وقال ناطق سويس ري
 SWISS RE ان التطورات الاخيرة غير مسبوقة ولا يمكننا التكهن بما سوف يؤول اليه الوضع في هذه الحال من عدم اليقين.
اما ميونيخ ري
 MUNICH RE وصناديق لويدز المعنية بعقود الغاء مباريات سنة 2018 و2022 فرفضت التعليق .

 صحيفة البيان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.