التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صدور العدد الجديد من مجلة مرآة التأمين الفلسطينية - العدد رقم 17

صدر العدد الجديد من مجلة مرآة التأمين ويحمل هذا العدد الرقم  17 (رابط العدد ) وتصدر المجلة المتخصصة في التأمين عن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين  و تضمن العدد الجديد المواد التالية:

·       افتتاحية العدد: تأمين وترخيص المركبات.
·       تحقيق العدد: الزامية ربط التأمين بالترخيص ... في حكم التطبيق (حيث تناول التحقيق أعداد المركبات المسجلة رسمياً وغير مرخصة وغير مؤمنة وأثر ذلك من النواحي الاجتماعية والاقتصادية)
·       لقاء العدد: مع السيد وضاح الخطيب – المدير العام للصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق.
·       مقالات:
الاكتتاب الطبي في التأمين (بقلم الدكتورة خلود الشافعي – المدير التنفيذي لدبلوم التأمين الصحي – معهد التأمين المصري – جمهورية مصر العربية).
الى متى تستمر المضاربة في سوق التأمين الفلسطيني (بقلم السيد عدنان الصباح – مساعد المدير العام للعلاقات العامة – شركة المشرق للتأمين – فلسطين).
ادارة الموارد البشرية الكترونيا (بقلم السيد صائب الخواجا – مدير دائرة الموارد البشرية – الشركة العالمية المتحدة للتأمين – فلسطين).
قطاع التأمين بحاجة ماسة للأبحاث المتميزة (بقلم الدكتور رجائي صويص – عضو مجلس الادارة/ الرئيس التنفيذي – شركة الشرق الأوسط للتأمين – الأردن).
قطاع التأمين الفلسطيني بحاجة ماسة الى انقاذ (بقلم السيد فريد فلايشة – مدير العمليات التنفيذي – الشركة العالمية المتحدة للتأمين – فلسطين).

·       بيانات احصائية: احصائيات قطاع التأمين الفلسطيني خلال النصف الأول من العام 2014 بالمقارنة مع النصف الأول من العام 2013.
·       أخبار ونشاطات: أخبار الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين اضافة لأخبار شركات التأمين الفلسطينية.

رابط لمن يشاء الإطلاع على العدد رقم 17 (اضغط هنا ) بالإضافة إلى الأعداد السابقة من المجلة (رابط)

وشكراً للأستاذ أمجد جدوع والأستاذ ماهر عواد لتزويدنا بالعدد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.