التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شرح مختصر لتأمين شركات تأجير السيارات في اوروبا

في البداية هناك انواع من التامين الاًساسية خلال سفرك و تغطي حوادث السيارة او أي اضرار و هذة الانواع من التأمين يأخذها المسافر دون ان يعلم انه يحمل تأمين !!


بعض الامثلة كالتالي :

 تأمين السفرالذي يسميه البعض تأمين طبي هو تأمين يشمل حوادث الطيران و تأخر الرحلات و فقدان العفش و ليس تأمين طبي  للحالات الطارئة فقط و به مميزات كثيرة تختلف من شركة لشركة .
البطاقة الائتمانيةالبطاقة الائتمانية تقدم لك تأمين خلال سفر و طالما انت استخدمتها في الدفع لشركة تأجير السيارات فهنالك بند تأمين يسري على العملية حسب الاتفاقية و هي ان تقوم شركة البطاقة الائتمانية بتعويضك سواء كانت فيزا ام ماستر كارد ام اميركان اكسبريس .
كما ان كل شركات السيارات تعطيك سيارة مع تأمين اساسي مدمج مع قيمة الايجار الذي تدفعة و كل ما ندفعه لهم فيما يسمى التأمين الشامل و غيره فهذه انواع اضافية للتأمين و هي كثيرة جداً و كلها اضافية
جميع شركات السيارات تقوم بالتأمين على سيارتها و حتى لو افترضنا انك لم تقم بأخذ تأمين فأن الشركة لن تلزمك بسداد كامل قيمة السيارة في حالة التلف الكامل لأنها في الأساس عليها تأمين .
عندما يتم حجز مبلغ من بطاقتك الائتمانية فأن ذلك يعتبر تأمين و لكنه مسترجع في حالة اعدت السيارة سليمة و في حالة الضرر يتم خصم مبلغ الضرر فقط و في حالة كان الضرر كبير لن تدفع اكثر مما دفعته مسبقاً وهذا اقصى حد للتحمل عليك .


التأمين الشامل هو مبلغ تدفعه غير مسترجع وعادة يكون قيمته اقل من التأمين العادي و لكن الفرق ان التأمين العادي مسترجع و الشامل غير مسترجع ابداً

مثال على اكثر انواع التأمين :

استأجرت سيارة من شركة X ثم تم حجز مبلغ 800 يورو من بطاقتك عند وصولك وهذا المبلغ عبارة عن تأمين او رهن و حينما تعيد السيارة سليمة يتم اعادة المبلغ .
لو حدث أي ضرر فأنه يتم خصم قيمة اصلاح الضرر من المبلغ الذي رهنته لديهم وهو 800 يورو و فرضاً لو ان السيارة تعرضت لتلف بالكامل فأنك لن تدفع اكثر من 800 يورو ابداً وهذا اقصى مبلغ تتحملة .

التأمين الشامل :

مقارنة بالأسعار اعلاه قد يصل قيمة التأمين الشامل 200 يورو على كامل الفترة و لكنه غير مسترجع ابداً و لن تدفع اكثر من 200 يورو عند تعرض السيارة لتلف كامل وهو المبلغ الذي دفعته في الاساس و عند اخذك هذا النوع من التأمين يفترض ان لا يتم حجز مبلغ من السيارة إلا في حالة تمديد الايجار فقط  و يفترض عليك ايضاً عدم فحص السيارة و البحث عن أي خدوش ابداً لأن المبلغ الذي دفعتة لن يسترجع ابداً و حتى لو حدثت أي مشكلة فأنت دفعت و انتهى .

الضمان التكميلي :

هذا التأمين من رينتال كار وهو  يعتبر تأمين على مبلغ تأمينك الذي تدفعه حينما تصل لشركة التأجير او المبلغ المحجوز من بطاقتك (يعني تأمين على تأمين ) و عند وقوع أي حادث او ضرر و يتم خصمه منك  من قبل شركة التأجير فأن رينتال كار تقوم بتعويضك بمبلغ يساوي ما تم خصمة و من الخطأ ان تأخذ هذا النوع من التأمين من رينتال كار و من ثم تاخذ تامين شامل من شركة التأجير فلا فائدة ابد من ذلك الا زيادة مصاريف عليك و هذا التأمين فقط يفيدك مع التأمين العادي .

ترافيل ديف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول