سوريا : شركات التأمين تخسر 42 مليون ليرة سورية

أوضحت "هيئة الإشراف على التأمين"، أن الأضرار المادية المسجلة في شركات التأمين، بلغت حتى نهاية النصف الأول من 2013 حوالي 42 مليون ليرة سورية.
وبينت الهيئة في تقرير نشرته صحيفة "تشرين" الحكومية، أن الرقم يمثل الأضرار التي تمكنت الشركات من تقديرها، دون أن يشمل العديد من الفروع في المحافظات، وأنها ما أحصي يعود في معظمه لـ 2012.
ويوضح التقرير أن الأضرار تنوعت ما بين السرقة وتضرر المباني ما أدى لتوقف العمل في 13 فرعاً لشركات التأمين في المحافظات، ما دفع بعض الشركات لنقل فروعها إلى مناطق مستقرة بهدف استمرار الخدمة.


وعن الخسارة في الكوادر العاملة، ذكرت الهيئة أن عدد المنقطعين عن العمل في مختلف الشركات بلغ 190 موظفاً من أصل 2000 ، وذلك حتى نهاية النصف الأول من 2013، منهم 5 حالات وفاة، و 105 سفر للخارج،  في حين توزع الباقي على الاستقالة، أو الانقطاع دون مبرر مسبق.
وأشار التقرير إلى أن دمشق هي المحافظة الأكثر تضرراً بخسارة الكوادر، خاصة من يعمل في الإدارات العامة للشركات، يليها محافظة حلب ثم حمص.
وكشفت نتائج شركات التأمين مؤخراً، أنها حققت حتى نهاية الربع الثالث للعام الجاري، أرباحاً بقيمة 666 مليون ليرة سورية، كما وصل مجموع موجوداتها إلى 14.166 مليار ليرة سورية، بينما وصل مجموع أقساط التأمين للشركات الخمسة المدرجة في "سوق دمشق للأوراق المالية" مبلغ 1.999 مليار ليرة سورية.

تعليقات