التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تكلفة التأمين على ديون تركيا من خطر عدم السداد تسجل أعلى مستوى في شهرين نتيجة الإحتجاجات

ارتفعت تكلفة التأمين على ديون تركيا من مخاطر عدم السداد، إلى أعلى مستوى في شهرين، إثر أربعة أيام من الاضطرابات السياسية الجارية في البلاد، جراء المظاهرات.
وقالت مؤسسة ماركت، إن تكاليف التأمين على ديون تركيا لخمس سنوات، قد ارتفعت 12 نقطة أساس إلى 143 نقطة أساس، وهو ما يعد أعلى مستوى لها منذ أوائل نيسان (أبريل) الماضي.
وخرج الآلاف في مظاهرات بعدة مدن في أنحاء تركيا، مع تصاعد احتجاج على إعادة تطوير متنزه في إسطنبول، إلى تحدٍّ أوسع نطاقا لسياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأشعلت النيران بمقر الحزب في إسطنبول، أمس الإثنين مع دخول الاحتجاجات يومها الرابع.


وتشير تقارير بثتها وكالات أنباء، أمس، إلى ارتفاع عائد السندات التركية لأجل عشر سنوات اليوم إلى 7.12 في المائة مقارنة بـ 6.84 في المائة، الجمعة الماضي.
من جهة أخرى، تراجع المؤشر الرئيسي للأسهم التركية عند افتتاح تعاملات اليوم بنحو 8 في المائة وسط قلق المستثمرين بشأن الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
غير أن المؤشر تمكن من تعويض بعض الخسائر التي مني بها في بداية التعاملات، ليبقى متراجعا بنسبة 6.43 في المائة.
وفي سوق الصرف تراجعت الليرة التركية إلى 1.9 ليرة للدولار الواحد، وهو أقل سعر لها منذ كانون الثاني (يناير) 2012، كما أنه يشكل انخفاضا عن مستوى 1.87 الذي سجل الجمعة الماضي.
ويتوقع المراقبون عودة المؤشرات الاقتصادية بتركيا إلى طبيعتها في الأيام المقبلة، خاصة أن الهدوء عاد صباح أمس إلى المدن الرئيسية في تركيا.
وكان رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان اتهم أطرافا خارجية بالوقوف وراء الاحتجاجات المطالبة باستقالته، كما اتهم المعارضة بتأجيجها، وتفيد الأنباء أن المتظاهرين انسحبوا من ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول الذي اعتصموا فيه للمطالبة باستقالة حكومة أردوغان.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/