إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأحد، 30 أغسطس، 2015

دبي : 61% من المقيمين ليس لديهم تأمين على منازلهم

كشف استطلاع أجراه موقع «موف سوق دوت كوم» (MoveSouq.com)، وهو سوق متخصص بالخدمات المنزلية عبر الإنترنت ومقره دبي، و«آر اس ايه»، وهي شركة عاملة في مجال خدمات التأمين في المنطقة، أن أكثر من 6 من أصل 10 (61%) من المقيمين في دبي ليس لديهم خدمة التأمين على المنازل. بينما كان التأمين الصحي والتأمين على السيارات منتشرين على نطاق واسع في دبي.
واستندت النتائج إلى استطلاع أجري على الإنترنت لأكثر من 200 من المشاركين في الاستطلاع والعاملين في دبي.
وكانت نسبة اعتماد التأمين على المنازل بين مالكي المنازل، أعلى بكثير حيث إن الثلثين (66%) يملكون بوليصة تأمين لتغطية منازلهم ومحتوياتها. ومع ذلك، فإن ربع المستأجرين فقط (25%) يشعرون بالحاجة للتأمين على المنازل. كما أظهر الاستطلاع أن 67% من المباني السكنية و50% من الفلل في دبي غير مؤمن عليها.

حوادث
وقالت بانة الشوملي، الرئيس التنفيذي لموقع «موف سوق دوت كوم» في معرض تعليقها: «بالنظر إلى الحوادث المبلغ عنها من الحرائق في المباني السكنية في المناطق السكنية الرئيسية في دبي، من المستغرب جداً أن الكثير من المنازل لا تزال غير مؤمنة حتى عندما يكون التأمين على المحتويات الأساسية متاحاً على نطاق واسع وبأسعار معقولة».


انتشار
ومن جهة أخرى، يعتبر التأمين الصحي والتأمين على السيارات منتشرين على نطاق واسع في دبي. وأفاد أكثر من 9 من أصل 10 (91%) من الأشخاص العاملين المقيمين في دبي أن لديهم تأمين صحي، في حين أكّد جميع المشاركين في الاستطلاع الذين يقودون السيارات أنّ لديهم تأمين على السيارات. وأضافت الشوملي: «لا تشكل نسبة الإقبال الأعلى نسبياً على هذه الأنواع من التأمين مفاجأة إذ أنها إلزامية من قبل الحكومة».
وكشف الاستطلاع أيضاً أن بعض بوالص التأمين الأخرى التي تتمتع بمستويات انتشار منخفضة بين المقيمين العاملين في دبي كانت: التأمين على السفر (36%)؛ والتأمين على الحوادث الشخصية (40%)؛ والتأمين على الحياة (45%).

تباين
وعلق دايفيد هاريس، مدير المبيعات والتسويق لدى «آر اس ايه» على هذه النتائج قائلاً: «في حين أنه ليس من المستغرب أن نرى الإقبال على تأمين محتويات المنازل لا يزال منخفضاً في دبي، فإنه من المثير للقلق أنه يتم استخدامه بأقل نسبة بالمقارنة مع أنواع أخرى من التأمين حيث أفاد 3 فقط من أصل 10 أنهم تقدموا بطلبات للحصول على هذا التأمين.
 وتعتبر مستويات الانتشار هذه أقل بكثير من الأسواق الأكثر نضجاً في الغرب ويمكن أن تعزى إلى التصور السائد بين أغلبية السكان بأن التأمين على المنازل والمحتويات ليس ضرورياً أو لا يستحق تكلفته».

وأضاف: «وبالإضافة إلى ذلك، رأينا أن الناس غالباً ما يفكرون بهذا النوع من التأمين بعد أن يكون الضرر قد وقع بالفعل. ونحن في شركة «آر اس ايه»، ملتزمون بتغيير هذه التصورات وتثقيف المجتمع حول قيمة هذه الخدمات في حماية ممتلكاتهم الثمينة من ظروف غير متوقعة وتأمين راحة البال لديهم».

عن : البيان الإماراتية