إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الخميس، 23 أبريل، 2015

غولدمان ساكس : شركات التأمين تدير أصولاً بقيمة 6 ترليون دولار

أعلنت إدارة الأصول التابعة لبنك جولدمان ساكس الأمريكى، أن قيمة الأصول التى تديرها شركات التأمين العالمية ارتفعت إلى أكثر من 6 تريليونات دولار هذا العام وإنها تبحث عن فرص استثمارية جديدة لتوليد عوائد أكبر لأن هبوط العوائد تشكل أكبر المخاطر التى تهدد محافظ شركات التأمين.
وذكرت وكالة بلومبرج إن المسح الذى أجرته إدارة الأصول فى بنك جولد مان ساكس على 276 من كبار مدراء القطاعات المالية والاستثمارية  فى شركات التأمين أكد على أن 35 % منهم يعتزمون الاستثمار فى الرهن العقارى و 30 %  فى ديون مشروعات البنية التحتية  و29 % فى الأسهم والسندات بينما يرى 66 % إنه يجب الابتعاد عن الأصول ذات العوائد المنخفضة.  
وكانت إيرادات شركات التأمين من الأصول ذات الدخل الثابت قد تراجعت منذ أن توسعت البنوك المركزية حول العالم فى برامج التحفيز النقدى لتعزيز نموها الاقتصادى لدرجة أن العديد من الشركات اتجهت لشراء السندات عالية المخاطر بعد أن هبطت عوائد الديون من الدرجة الاستثمارية إلى عوائد سلبية.
وأوضح المسح أيضا إن شركات الاستثمارالأمريكية شهيتها مفتوحة نحو قروض ارهن العقارى التجارى وديون الشركات من الدرجةالاستثمارية بينما تريد شركات آسيا وأوروبا الاستثمار فى ديون مشروعات البنية الأساسية.