إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 17 سبتمبر، 2014

ميونيخ ري : أرباح عمليات إعادة التأمين 1,384 مليار يورو عن النصف الأول من عام 2014

نتائج النصف الأول من العام 2014 في شركة ميونيخ ري MUNICH RE (كبرى شركات إعادة التأمين في العالم) كانت جيدة، حيث بلغت أرباح عمليات إعادة التأمين  1,384 مليار يورو.
وأعلن نيكولاس فون بومهارد الرئيس التنفيذي لمجموعة ميونيخ ري MUNICH RE ان الأقساط المكتتبة تراجعت خلال النصف الأول من العام بنسبة 7,9 في المئة، ويعود التراجع بجزء منه الى ارتفاع سعر اليورو مقابل العملات الأجنبية الأخرى. ما يعني ان الأقساط التي وردت الى الشركة بالعملات الأجنبية تقلصت عند احتسابها باليورو.


وذكر فون بومهارد ان النصف الاول من العام الحالي شهد كوارث طبيعية كانت الأهم من بينها العاصفة الثلجية التي ضربت اليابان خلال شهر شباط 2014. أما »الكوارث« التي نتجت عن أخطاء انسانية، فكانت عملية تعويم وانتشال الباخرة السياحية   COSTA CONKORDIA والتي بلغت حصة ميونيخ ري MUNICH RE منها 120 مليون يورو.
أما مجموع أقساط إعادة التأمين فقد بلغ 6,6 مليارات يورو.

نتائج التأمين المباشر
أما أرباح التأمين المباشر التي سجلتها شركة أرغو ARGO الألمانية وهي شركة مملوكة كلياً من ميونيخ ري MUNICH RE خلال النصف الأول من العام فقد بلغت 133 مليون يورو.
أما اقساط التأمين المباشر التي انتجتها الشركة خلال النصف الاول فقد بلغت 4,05 مليارات يورو. وبناء على هذه النتائج قال فون بومهارد ان مجموعة ميونيخ ري MUNICH RE لن تغيّر  قيمة الأرباح التي تتوقع بلوغها نهاية العام 2014 وهي 3 مليارات يورو.