إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 16 أبريل 2014

شركات تأمين كورية تقاضي شركات التبغ العالمية

قالت الهيئة العامة للتأمين الصحى فى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنها تسعى للحصول على تعويض مبدئى قيمته 53.7 مليار وون(51.9 مليون دولار) من ثلاث شركات للتبغ من بينها الوحدات المحلية لشركة فيليب موريس، والشركة البريطانية الأمريكية للتبغ، نظير تكاليف علاج أمراض مرتبطة بالتدخين.
وقالت الهيئة إنها رفعت دعاوى قضائية ضد هاتين الشركتين العالميتين لصناعة السجائر بالإضافة إلى شركة “كيه تى أند جى” المحلية أمام محكمة بكوريا الجنوبية.


ولم ينظر فى كوريا الجنوبية على الإطلاق سوى أربعة دعاوى قضائية تتعلق بالتبغ وكلها أقامها أفراد أو عائلات ولم يكلل أى تحرك قضائى ضد شركة سجائر بالنجاح.
وقالت “آن سن- يونج” محامية الهيئة العامة للتأمين الصحى “نعتقد أن الهيئة مع إضلاعها بمسئولية صحة الناس، والإشراف على ميزانية التأمين عليها واجب طبيعى بإقامة هذه الدعوى فيما يتعلق بالتبغ”.
وقالت الهيئة إن قيمة الأضرار حسبت على أساس بيانات المبالغ التى دفعتها شركات التأمين الحكومية لمرضى ثلاثة أنواع من السرطان المرتبطة بالتدخين.
وقالت شركة التأمين من قبل إنها تنفق أكثر من 1.6 مليار دولار سنويا على علاج أمراض مرتبطة بالتدخين.
وقال مكتب المنطقة الغربية للمحيط الهادى بمنظمة الصحة العالمية إن هذه أول دعوى قضائية تقيمها مؤسسة حكومية ضد شركات السجائر من بين 37 دولة، ومنطقة فى غرب المحيط الهادى