إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الاثنين، 7 أكتوبر، 2013

ميرسر مارش بينيفتس : 6% من الراتب كلفة التأمين الصحي بالمنطقة

تعد كلفة توفير الامتيازات الصحية لموظفي الشركات في منطقة الخليج أعلى بكثير من بقية الدول في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك وفق النتائج التي كشف عنها تقرير نشر مؤخراً من قبل “ميرسر مارش بينيفتس” . وكشف استطلاع الرعاية الصحية الذي يغطي تلك المناطق ويجرى مرتين سنوياً عن معلومات لأول مرة تم استقاؤها من شركات تعمل في الإمارات والسعودية .
وفي إجابتهم عن الأسئلة الواردة في الاستطلاع، أفاد المشاركون في الخليج أن كلفة توفير الامتيازات الصحية أعلى بكثير من مناطق أخرى، وتصل إلى 0 .6 في المئة من إجمالي المرتبات، علماً بأن كلفتها في شرق وغرب أوروبا تصل إلى 9 .3 و3 .3 في المئة على التوالي .


وعند مقارنة هذه الأرقام بالولايات المتحدة، وجدت الدراسة ذاتها أنه يتم إنفاق ما نسبته 13 في المئة من إجمالي المرتبات على الرعاية الصحية . ويقول واضعو التقرير إن السبب في هذا التفاوت يعود إلى طبيعة خطط التأمين الطبي في المنطقة، وكيفية توفير الرعاية الصحية هناك .
وقال ستيف كليمنتس مدير الامتيازات والرعاية الصحية لمنطقة الشرق الأوسط في “ميرسر”: “تكون تغطية التأمين الصحي في الخليج أكثر شمولية بسبب الطبيعة السكانية التي ترتفع فيها أعداد المغتربين . وتعكس برامج التأمين المعروضة الممارسات المتبعة لتوفير امتيازات سخية للمغتربين والسماح للموظفين لتلقي العلاج ليس فقط داخل البلد، وإنما في دول مجلس التعاون الخليجي وحتى في أوروبا والولايات المتحدة” .
الخليج