التخطي إلى المحتوى الرئيسي

500 مليون ريال أرباح قطر للتأمين بالتسعة أشهر الأولى من 2019



أعلنت مجموعة قطر للتأمين نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري والمنتهية في 30 شهر سبتمبر، حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 500 مليون ريال، مقابل 474 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي لتسجل ارتفاعا في الأرباح بنسبة 6 بالمئة.

وارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة لقطر للتأمين بنسبة 3 بالمئة ليصل إلى 9.8 مليار ريال، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت الشركات الدولية التابعة لها، وهي شركة قطر لإعادة التأمين، وشركة أنتارس، وشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة، ومجموعة شركات جبل طارق 76 بالمئة من إجمالي الأقساط المكتتبة للمجموعة.

كما ارتفع صافي عوائد اكتتاب مجموعة قطر للتأمين إلى 420 مليون ريال في الفترة المالية المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر، مقارنة مع 378 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، وبلغت إيرادات الاستثمار 610 ملايين ريال في الأشهر التسعة الأولى من 2019، فيما بلغ العائد الاستثماري الحالي لمجموعة قطر للتأمين نسبة سنوية تبلغ 4.6 بالمئة، مقارنة بنسبة 4.5 بالمئة خلال نفس الفترة من عام 2018.

وفي معرض تعليقه على الأداء المالي للأشهر التسعة الأولى من عام 2019، شدد السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، على أن المجموعة ستواصل تحولها الاستراتيجي نحو القطاعات الأقل تقلبا في الأسواق الدولية، مشيرا إلى أن ربحية الاكتتاب الثابتة لشركة قطر للتأمين تبرهن على جاذبية هذا القطاع، لما يحققه من هوامش ربح مستقرة نسبيا يمكن التنبؤ بها.

وقال: "إن نظرة المجموعة للمستقبل القريب لا تزال متفائلة بشكل حذر.. وتعرضنا للموقف الجغرافي والسياسي في منطقة الشرق الأوسط والتقلبات في الأسعار العالمية للتأمين وإعادة التأمين متوسط نسبيا، وبما أن قطر للتأمين لا تكتتب في السوق ولكنها تركز على المعاملات المبتكرة والمحددة حسب الطلب والقائمة على الخبرة، فإننا لا نزال نتمتع بالحماية من عدد من سيناريوهات المخاطرة الرئيسية التي تمليها البيئة السياسية والاقتصادية".

تجدر الإشارة إلى أن عمليات شركة قطر للتأمين داخل قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظت على نمو مستقر، بينما واصلت الشركات التابعة لها التوسع وهي شركة "كيو إل ام" لتأمينات الحياة والتأمين الصحي ومقرها في الدوحة، والشركة العمانية القطرية للتأمين، الشركة التابعة للمجموعة والمدرجة في سلطنة عمان، وقد نشأ زخم مضاعف للنمو والابتكار بسبب التحول الرقمي المستمر لركيزة العمليات التأمينية للأفراد في المجموعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وكبرهان على دورها الريادي في دفع قاطرة الابتكار، حصلت شركة قطر للتأمين على جائزة "أفضل تحول رقمي في مجال التأمين" في النسخة الافتتاحية لقمة التحول المؤسسي التي عقدت مؤخرا في الدوحة.

المصدر : صحيفة لوسيل



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض