التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حالات تاريخية في العوارية العامة – د. شريف محسن

·       تعريف  IUMI   لقواعد  Antwerp Yourk  لتسوية العوارية العامة.
·       هل يسمح بالعوارية العامة في حالة ملكية السفينة و ما عليها ؟
·       تحديد المبالغ المسموح بها في العوارية العامة
·       تحديد القيم التي يتم على اساسها حساب نسبة مساهمة الأطراف المختلفة في العوارية العامة.
·       توزيع المبالغ المسموح بها في العواريةعلى الأطراف المختلفة.

ما ذكر اعلاه, هو عناوين تطرق لها د. شريف محسن بالتفصيل في محاضرة له بتاريخ 15.01.2018 و ملخصها منشور على هذا الرابط لمن يرغب بمطالعتها.  ( تحميل )

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجع هامة لمساعدتك على وضع مؤشرات الأداء الرئيسية للعام الجديد

مؤشرات الأداء الرئيسية اصبحت أداة لا غنى عنها تستخدمها الشركات في قياس الأداء سواء على مستوى الشركة او الإدارة او الأفراد, نرفق لكم عدة مراجع يمكن ان تساعدكم مع بدء السنة الجديدة على وضع مؤشراتكم الخاصة بكم طبقاً لطبيعة عملك.



الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.