خبراء تأمين: مؤتمر تأمين العقبة شق طريقه باقتدار ويحظى بتقدير دولي

قال خبراء في قطاع التأمين: إن مؤتمر تأمين العقبة 2019 الذي أسدل الستار على فعالياته اخيرا، شق طريقه باقتدار وصاغ هوية خاصة به ليحظى بتقدير محلي وعربي.
ويجمع الخبراء على ان إقامة المؤتمر للمرة السابعة على التوالي في الأردن يؤشر على الثقة الكبيرة بالاقتصاد الوطني، ويعبر عن سلسلة نجاحات عبر السنوات الماضية, وبات يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ولاسيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام العربي للتأمين ماكس زكار: إن مؤتمر العقبة للتأمين بات يشكل اليوم حدثا تاريخيا ينتظره كل رواد القطاع باهتمام وهو يستضيف سنويا خبرات عالمية وعربية للحديث عن تجاربهم في مجال التأمينات، ويشهد مع كل دورة تزايدا مستمرا ما يضع الحمل الكبير على عاتق اتحاد الشركات بصفته المنظم لهذه الفعالية للتطور المستمر.


واشاد رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين علاء الزهيري، بجهود الاتحاد في تنظيم المؤتمر، مؤكدا ان المؤتمر يعمل على تطوير الخبرة التأمينية الاردنية والعربية من خلال محاور النقاش المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشتركين.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي علاء عبد الجواد: إن الاردن اصبح محط اهتمام عالمي للمشاركة في المؤتمرات التي تنظمها الفاعليات الاقتصادية ن مختلف الاختصاصات، وذلك لكفاءة كوادره البشرية ووجود البنية التحتية المؤهلة وقدرته على ارساء الامان في ضوء التقلبات السياسية والفوضى التي تشهدها المنطقة.
يذكر ان المؤتمر استمرت فعالياته من 15 الى 18 الشهر الحالي جاء بتنظيم الاتحاد الاردني لشركات التأمين بالتعاون مع الاتحاد العام العربي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبمشاركة شركات التأمين المحلية والعربية والعالمية.
وتناولت جلساته، مواضيع التأمين الزراعي، التأمين الإلكتروني ومخاطر تحول الشركات للتأمين الرقمي، التأمين التكافلي، بالإضافة الى تأمين المخاطر مقابل رأس المال، وتأمين الكوارث الطبيعية وتسعيرها ودور هيئات الإشراف والرقابة في تطوير صناعة التأمين عالمياً وعربياً.
وشهدت فعاليات المؤتمر إطلاق جائزة البحوث التأمينية التي تم تخصيصها بهذه الدورة للتأمين الإلكتروني.

المصدر : وكالة بترا

تعليقات