التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خبراء تأمين: مؤتمر تأمين العقبة شق طريقه باقتدار ويحظى بتقدير دولي

قال خبراء في قطاع التأمين: إن مؤتمر تأمين العقبة 2019 الذي أسدل الستار على فعالياته اخيرا، شق طريقه باقتدار وصاغ هوية خاصة به ليحظى بتقدير محلي وعربي.
ويجمع الخبراء على ان إقامة المؤتمر للمرة السابعة على التوالي في الأردن يؤشر على الثقة الكبيرة بالاقتصاد الوطني، ويعبر عن سلسلة نجاحات عبر السنوات الماضية, وبات يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ولاسيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام العربي للتأمين ماكس زكار: إن مؤتمر العقبة للتأمين بات يشكل اليوم حدثا تاريخيا ينتظره كل رواد القطاع باهتمام وهو يستضيف سنويا خبرات عالمية وعربية للحديث عن تجاربهم في مجال التأمينات، ويشهد مع كل دورة تزايدا مستمرا ما يضع الحمل الكبير على عاتق اتحاد الشركات بصفته المنظم لهذه الفعالية للتطور المستمر.


واشاد رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين علاء الزهيري، بجهود الاتحاد في تنظيم المؤتمر، مؤكدا ان المؤتمر يعمل على تطوير الخبرة التأمينية الاردنية والعربية من خلال محاور النقاش المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشتركين.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي علاء عبد الجواد: إن الاردن اصبح محط اهتمام عالمي للمشاركة في المؤتمرات التي تنظمها الفاعليات الاقتصادية ن مختلف الاختصاصات، وذلك لكفاءة كوادره البشرية ووجود البنية التحتية المؤهلة وقدرته على ارساء الامان في ضوء التقلبات السياسية والفوضى التي تشهدها المنطقة.
يذكر ان المؤتمر استمرت فعالياته من 15 الى 18 الشهر الحالي جاء بتنظيم الاتحاد الاردني لشركات التأمين بالتعاون مع الاتحاد العام العربي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبمشاركة شركات التأمين المحلية والعربية والعالمية.
وتناولت جلساته، مواضيع التأمين الزراعي، التأمين الإلكتروني ومخاطر تحول الشركات للتأمين الرقمي، التأمين التكافلي، بالإضافة الى تأمين المخاطر مقابل رأس المال، وتأمين الكوارث الطبيعية وتسعيرها ودور هيئات الإشراف والرقابة في تطوير صناعة التأمين عالمياً وعربياً.
وشهدت فعاليات المؤتمر إطلاق جائزة البحوث التأمينية التي تم تخصيصها بهذه الدورة للتأمين الإلكتروني.

المصدر : وكالة بترا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®