التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإتحاد الأردني يقيم برنامج تدريبي على مستوى عربي بعنوان " تأمين المركبات (الإلزامي والتكميلي)"

 يواصل الاتحاد الأردني لشركات التأمين تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية التي تغطي كافة فروع التأمين وآخر مستجداته، حيث يقيم الاتحـاد الأردني لشركـات التأمين خـلال الفتـرة من 19-22/11/2017 برنامجـاً تدريبيـاً على مستوى عربي بعنوان " تأمين المركبات (الإلزامي والتكميلي)".

ويعقد البرنامج التدريبي على مدار أربعة أيام وبواقع (24) ساعة تدريبية، ويتناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بتأمين المركبات ومنها مقدمة في مبادئ التأمين وتأمين المركبات بفرعيه (الإلزامي والتكميلي)، التشريعات الناظمة لأعمال تأمين المركبات الإلزامي في المملكة، دور الاتحاد في إصدار التأمين الإلزامي، تجربة الاتحاد في أتمتة المخطط الكروكي، إجراءات التعويض لفرع تأمين المركبات، الإدارة المالية لفرع تأمين المركبات وآلية إعداد النماذج الرقابية لفرع تأمين المركبات.


كما تناقش جلسات البرنامج الحوادث المفتعلة وطرق كشفها ودور مسوي الخسائر في تسوية الحوادث وطريقة إعداد التقرير، أيضاً يتناول البرنامج التأمين التكميلي (شروطه، تغطياته، أسس تسعيره إضافة الى الاستثناءات)، إضافة الى تطبيقات إعادة التأمين في فرع تأمين المركبات.

وسيشارك في أعمال البرنامج التدريبي  العاملين في دوائر المركبات في شركات التأمين المحلية والعربية، والعاملين في دوائر التأمين في المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة الكبرى بالاضافة الى مسووي الخسائر ووسطاء التأمين والمهتمين بموضوع تأمين المركبات.

وسيغطي محاور البرنامج نخبة من المحاضرين المختصين في التأمين من الإدارات العليا والإدارات التنفيذية وخاصة في فرع تأمين المركبات من منتسبي شركات التأمين والاتحاد ومديرية الأمن العام ومسوي خسائر.

وتأتي أهمية عقد هذا البرنامج لشركات التأمين بهدف زيادة كفاءة العاملين في دوائر تأمين المركبات في شركات التأمين وتبادل الخبرات مع الأسواق العربية.

ويجدر بالذكر ان الاتحاد الأردني لشركات التأمين قد نفذ منذ مطلع هذا العام (17) نشاطاً تدريبياً ناقشت العديد من المواضيع ذات العلاقة بفروع التأمين المختلفة وتناولت كافة مستجدات التأمين محلياً وعربياً وعالمياً. 
                                             

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/