التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وكالة "ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف قطر للتأمين بدرجة A/STABLE

قامت وكالة التصنيف العالمية «ستاندارد أند بورز» بتأكيد النظرة المستقبلية المستقرة لشركة قطر للتأمين عبر تقريرها الذي أصدرته عن نتائج التصنيف الخاصة بالشركة والذي يعكس الوضع المالي القوي للمجموعة وبالتالي يدعم جميع متطلبات كفاءة رأس المال بالإضافة إلى مكانة الأعمال القوية للشركة.
ويعتبر التصنيف الائتماني لشركة قطر للتأمين على المستوى
A/STABLE من أعلى التصنيفات الائتمانية لشركات التأمين على المستويين المحلي والإقليمي، مما يعكس القوة المالية للمجموعة بالإضافة إلى إدارة مخاطرها بما يتناسب مع حجم أعمال المجموعة دولياً وإقليمياً والذي يؤكد القدرة القوية للشركة على مواجهة الالتزامات المالية.
إن مجموعة قطر للتأمين تعتبر من شركات التأمين الوطنية الراسخة المدعومة بعلامة تجارية قوية بالإضافة إلى شركاتها التابعة، حيث تعتبر المجموعة هي أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية والربحية، كما أنها تتميز بالتنوع في أعمالها والذي تحقق من خلال علامات المجموعة التجارية العالمية والمتمثلة في شركة قطر لإعادة التأمين ومقرها برمودا وشركة أنتاريس والتي تعمل في سوق اللويدز وشركة قطر الأوروبية المحدودة (
QEL) والمسجلة في سوق مالطة، أما على النطاق الإقليمي فشركة قطر للتأمين متواجدة بقوة في دولة الكويت وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة صرَّح خليفة عبدالله تركي السبيعي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إن استمرار مجموعة قطر للتأمين في المضي بنجاح نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية في التنوع والانتشار الجغرافي عالمياً والحفاظ على متانة القوة المالية للمجموعة ساهما في حفاظها على تصنيفها الائتماني من وكالة ستاندارد آند بورز (S&P) على المستوى A/STABLE».
وأضاف السبيعي: «بالرغم من البيئة الاقتصادية والسياسية التي تتسم بالصعوبة شهدت المجموعة نمواً مستمراً لمختلف أنشطة أعمالها وذلك ضمن أولويات الشركة للاستمرار في المحافظة على حقوق المساهمين والوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء».


الوطن الإقتصادية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

هل الخسائر الناتجة عن توقف العمل بسبب كورونا مغطاة بالتأمين ؟ احمد الحريري

في الفترة الأخيرة و نتيجة لأزمة كورونا ظهر سيل من الأسئلة المتعلقة بتعويض الخسائر الناتجة عن توقف العمل و عن إذا ما كان التأمين يغطي هذه الخسائر و سأحاول في هذه المقالة الإجابة بإستخدام اسلوب السؤال والجواب لتبسيط الأمر على غير العاملين في قطاع التأمين وارجو ان اوفق بذلك.


كيفية إنشاء خطة طوارئ للمؤسسات التجارية لإدارة أزمة فايروس كورونا - بقلم احمد الحريري

مع بدء توسع إنتشار فايروس كورونا, وجب على إدارة الشركات سواء صغيرة او كبيرة أخذ الأخطار الناتجة عن هذا الفايروس بعين الإعتبار و في هذه المقالة سأورد بعض التوصيات التي يمكن الإسترشاد بها كخطوط عامة.

تشكيل فريق لإدارة الأخطار. ·إن اول خطوة يجب على الإدارة العليا أخذها هي البدء بتشكيل فريق عمل لإدارة الأخطار من مختلف إدارات الشركة. ·يجب مراعاة ان يكون هناك ممثلان اثنان من كل إدارة , في حال إصابة احد بالفايروس يحل مكانه الأخر. ·يجب مراعاة أن يكون الفريق قادراً على التواصل حتى بالرغم من وجود مسافات مكانية او فوارق زمنية. ·على الإدارة العليا تحديد المهام و المسؤوليات والصلاحيات الخاصة بهذا الفريق.

مهام فريق إدارة الأخطار: يقع على عاتق فريق إدارة المخاطر إدارة الأزمة و من مهامه :
أولاً : وضع خطة لإدارة الأخطار و لإستمرارية الأعمال. على فريق إدارة الأخطار وضع خطة لإدارة الأخطار واستمرارية الأعمال تتضمن جدولة كل الأخطار التي قد تنشأ عن الفايروس و تحدد الأثر المتوقع والشدة لكل منها وطريقة معالجته إن تحقق و هذه الأخطار قد تشمل على سبيل المثال لا الحصر:
·خطر نقص الموظفين نتيجة الإصابة "لا سمح الله&quo…