التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإعلان عن برنامج تدريبي على مستوى عربي ينظمه اتحاد شركات التأمين الأردني بعنوان "التأمين الطبي (الإكتتاب والتعويضات وتطبيقات عملية)"

ينظم الاتحاد الاردني لشركات التأمين برنامجاً تدريبياً وعلى مستوى عربي بعنوان "التأمين الطبي (الإكتتاب والتعويضات وتطبيقات عملية)" للفترة من يوم الأحد 16/7/2017 - ولغاية يوم الأربعاء 19/7/2017 بواقع ( 24) ساعة تدريبية لمدة (4) ايام تدريبية فعلية في القاعة الكبرى في مقر الاتحاد.

سيشارك في هذا البرنامج المدراء ورؤساء أقسام فرع التأمين الطبي في شركات التأمين وإعادة لتأمين العربية والمحلية وشركات إدارة أعمال الـتأمين الطبي وكل من يهمهم موضوع البرنامج في المؤسسات والجهات الأخرى ذات العلاقة بالموضوع وبشكل خاص التي لديها عدد كبير من الموظفين ولديها دوائر تتابع التأمين الصحي لموظفيها.


سيتم خلال هذا البرنامج تعريف المشاركين بمبادئ التأمين الطبي والجهات المقدمة للخدمات الطبية، الشبكات الطبية – (الخاصة بالشركات أو التابعة لشركات إدارة أعمال التأمين)، عقود وطلب التأمين الطبي، شروط العقد وأبرز التغطيات والاستثناءات، التشريعات المنظمة للتأمين الطبي، الأغطية الجديدة في وثائق التأمين الطبي، أسس الإكتتاب والتسعير مع التطبيقات العملية، العقود الجماعية والفردية في التأمين الطبي، تعويضات التأمين الطبي والمستندات المطلوبة، حسابات فرع التأمين الطبي، إعادة التأمين الطبي مع أمثلة عملية، تسويق وثائق التأمين الطبي. إدارة التأمين الطبي من قبل طرف ثالث، التعريف بشركات إدارة أعمال التأمين الطبي في ضوء التشريعات الناظمة لعملها والغايات من تأسيسها، التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية في ضوء تعليمات رقم (3) لسنة 2010 تعليمات تعاقدات شركة التأمين وشركة إدارة أعمال التأمين مع مقدمي الخدمات الطبية وتعديلاتها، نماذج اتفاقيات التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية، دور شركات إدارة أعمال التأمين في حل المطالبات، الاتفاقيات الموقعة بين شركات التأمين وشركات إدارة أعمال التأمين الطبي، أسس العمل في شركات إدارة أعمال التأمين الطبي وتوزيع المهام في الدوائر والأقسام ذات العلاقة.

وسيقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من المحاضرين المتميزين والمتخصصين في مجال التأمين الطبي من الذين يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة في هذا المجال لتغطية كافة المواضيع وهم كل من السيد زكريا عمار نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمينات الحياة (التكافل) والصحي في الاتحاد مساعد المدير العام لتأمينات الحياة والتأمين الصحي في شركة الشرق الاوسط للتأمين، الدكتور فريد الداوود نائب المدير العام لتأمينات الحياة في الشركة الاردنية الفرنسية للتأمين والسيد إياد عطاري نائب مدير عام الشركة الوطنية لادارة التأمينات الصحية (نات هيلث).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي