التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإعلان عن برنامج تدريبي على مستوى عربي ينظمه اتحاد شركات التأمين الأردني بعنوان "التأمين الطبي (الإكتتاب والتعويضات وتطبيقات عملية)"

ينظم الاتحاد الاردني لشركات التأمين برنامجاً تدريبياً وعلى مستوى عربي بعنوان "التأمين الطبي (الإكتتاب والتعويضات وتطبيقات عملية)" للفترة من يوم الأحد 16/7/2017 - ولغاية يوم الأربعاء 19/7/2017 بواقع ( 24) ساعة تدريبية لمدة (4) ايام تدريبية فعلية في القاعة الكبرى في مقر الاتحاد.

سيشارك في هذا البرنامج المدراء ورؤساء أقسام فرع التأمين الطبي في شركات التأمين وإعادة لتأمين العربية والمحلية وشركات إدارة أعمال الـتأمين الطبي وكل من يهمهم موضوع البرنامج في المؤسسات والجهات الأخرى ذات العلاقة بالموضوع وبشكل خاص التي لديها عدد كبير من الموظفين ولديها دوائر تتابع التأمين الصحي لموظفيها.


سيتم خلال هذا البرنامج تعريف المشاركين بمبادئ التأمين الطبي والجهات المقدمة للخدمات الطبية، الشبكات الطبية – (الخاصة بالشركات أو التابعة لشركات إدارة أعمال التأمين)، عقود وطلب التأمين الطبي، شروط العقد وأبرز التغطيات والاستثناءات، التشريعات المنظمة للتأمين الطبي، الأغطية الجديدة في وثائق التأمين الطبي، أسس الإكتتاب والتسعير مع التطبيقات العملية، العقود الجماعية والفردية في التأمين الطبي، تعويضات التأمين الطبي والمستندات المطلوبة، حسابات فرع التأمين الطبي، إعادة التأمين الطبي مع أمثلة عملية، تسويق وثائق التأمين الطبي. إدارة التأمين الطبي من قبل طرف ثالث، التعريف بشركات إدارة أعمال التأمين الطبي في ضوء التشريعات الناظمة لعملها والغايات من تأسيسها، التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية في ضوء تعليمات رقم (3) لسنة 2010 تعليمات تعاقدات شركة التأمين وشركة إدارة أعمال التأمين مع مقدمي الخدمات الطبية وتعديلاتها، نماذج اتفاقيات التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية، دور شركات إدارة أعمال التأمين في حل المطالبات، الاتفاقيات الموقعة بين شركات التأمين وشركات إدارة أعمال التأمين الطبي، أسس العمل في شركات إدارة أعمال التأمين الطبي وتوزيع المهام في الدوائر والأقسام ذات العلاقة.

وسيقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من المحاضرين المتميزين والمتخصصين في مجال التأمين الطبي من الذين يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة في هذا المجال لتغطية كافة المواضيع وهم كل من السيد زكريا عمار نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمينات الحياة (التكافل) والصحي في الاتحاد مساعد المدير العام لتأمينات الحياة والتأمين الصحي في شركة الشرق الاوسط للتأمين، الدكتور فريد الداوود نائب المدير العام لتأمينات الحياة في الشركة الاردنية الفرنسية للتأمين والسيد إياد عطاري نائب مدير عام الشركة الوطنية لادارة التأمينات الصحية (نات هيلث).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

هل الخسائر الناتجة عن توقف العمل بسبب كورونا مغطاة بالتأمين ؟ احمد الحريري

في الفترة الأخيرة و نتيجة لأزمة كورونا ظهر سيل من الأسئلة المتعلقة بتعويض الخسائر الناتجة عن توقف العمل و عن إذا ما كان التأمين يغطي هذه الخسائر و سأحاول في هذه المقالة الإجابة بإستخدام اسلوب السؤال والجواب لتبسيط الأمر على غير العاملين في قطاع التأمين وارجو ان اوفق بذلك.


كيفية إنشاء خطة طوارئ للمؤسسات التجارية لإدارة أزمة فايروس كورونا - بقلم احمد الحريري

مع بدء توسع إنتشار فايروس كورونا, وجب على إدارة الشركات سواء صغيرة او كبيرة أخذ الأخطار الناتجة عن هذا الفايروس بعين الإعتبار و في هذه المقالة سأورد بعض التوصيات التي يمكن الإسترشاد بها كخطوط عامة.

تشكيل فريق لإدارة الأخطار. ·إن اول خطوة يجب على الإدارة العليا أخذها هي البدء بتشكيل فريق عمل لإدارة الأخطار من مختلف إدارات الشركة. ·يجب مراعاة ان يكون هناك ممثلان اثنان من كل إدارة , في حال إصابة احد بالفايروس يحل مكانه الأخر. ·يجب مراعاة أن يكون الفريق قادراً على التواصل حتى بالرغم من وجود مسافات مكانية او فوارق زمنية. ·على الإدارة العليا تحديد المهام و المسؤوليات والصلاحيات الخاصة بهذا الفريق.

مهام فريق إدارة الأخطار: يقع على عاتق فريق إدارة المخاطر إدارة الأزمة و من مهامه :
أولاً : وضع خطة لإدارة الأخطار و لإستمرارية الأعمال. على فريق إدارة الأخطار وضع خطة لإدارة الأخطار واستمرارية الأعمال تتضمن جدولة كل الأخطار التي قد تنشأ عن الفايروس و تحدد الأثر المتوقع والشدة لكل منها وطريقة معالجته إن تحقق و هذه الأخطار قد تشمل على سبيل المثال لا الحصر:
·خطر نقص الموظفين نتيجة الإصابة "لا سمح الله&quo…