التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بعد استحواذ قطر للتأمين على شركة "انتاريس" العالمية , قطر لإعادة التأمين تسعى للإستحواذ على شركة "سابر" البريطانية للتأمين على المركبات

لندن - ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن شركة قطر لإعادة التأمين، تسعى إلى الاستحواذ على شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات، التي تعد واحدة من أهم شركات التأمين على السيارات في السوق البريطاني.
وأشارت الشبكة في تقرير لها ، إلى أن شركة " قطر لإعادة التأمين كونت إتحاداً مع شركة سنتربريدج الإستثمارية الأمريكية لتقديم عرض شراء شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات.


وأوضحت الشبكة أن قيمة العرض المقدم من قبل إتحاد قطر لإعادة التأمين و"سنتربريدج" قد تصل الى 500 مليون جنيه استرليني ، وتقوم الشركتان بالتفاوض مع شركة BC Partner التي تدير شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات ، مضيفة الشبكة نقلاً عن مقربين من الصفقة ، إن هناك عروضا أخرى مقدمة من عدد من الشركات البريطانية والعالمية لشراء شركة سابر البريطانية للتأمين على السيارات ، وسيقوم أحد البنوك الإستثمارية البريطانية بتحديد قيمة الشركة ماليا قبل الموافقة على أية عروض مقدمة لشراء الشركة البريطانية .
وكانت شركة " قطر لإعادة التأمين " قد افتتحت مكتبا رئيسيا لها في جزيرة " برمودا" البريطانية شمال المحيط الأطلنطي في العاصمة " هاملتون" ، كما انها خصصت موقعا لأعمالها يسمح لها بالقيام بكافة أعمالها التأمينية مع العملاء الراغبين في الحصول على خدماتها في السوق البريطاني والدولي.
واختارت شركة " قطر لإعادة التأمين جزيرة برمودا البريطانية، وذلك بعد استحواذ مؤسسة " قطر للتأمين " على شركة انتاريس القابضة للتأمين أحد أهم الشركات التأمينية على مستوى العالم، في جزيرة " برمودا" البريطانية، وذلك في عام 2014 ، في صفقة كبيرة سمحت للمؤسسة القطرية بزيادة قيمتها الاكتتابية والاستفادة من حجم وموقع الشركة "انتاريس" القابضة في السوق البريطاني والعالمي.
والجدير بالذكر أن شركة قطر لإعادة التأمين تعتبر إحدى الشركات التابعة لشركة مؤسسة قطر للتأمين وأدرجت في مركز قطر للمال في العام الذي أسست فيه وهو عام 2009 ولديها مكاتب فرعية في كل من زيورخ ولندن وسنغافورة .

Gulfeyes news


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

هل الخسائر الناتجة عن توقف العمل بسبب كورونا مغطاة بالتأمين ؟ احمد الحريري

في الفترة الأخيرة و نتيجة لأزمة كورونا ظهر سيل من الأسئلة المتعلقة بتعويض الخسائر الناتجة عن توقف العمل و عن إذا ما كان التأمين يغطي هذه الخسائر و سأحاول في هذه المقالة الإجابة بإستخدام اسلوب السؤال والجواب لتبسيط الأمر على غير العاملين في قطاع التأمين وارجو ان اوفق بذلك.


كيفية إنشاء خطة طوارئ للمؤسسات التجارية لإدارة أزمة فايروس كورونا - بقلم احمد الحريري

مع بدء توسع إنتشار فايروس كورونا, وجب على إدارة الشركات سواء صغيرة او كبيرة أخذ الأخطار الناتجة عن هذا الفايروس بعين الإعتبار و في هذه المقالة سأورد بعض التوصيات التي يمكن الإسترشاد بها كخطوط عامة.

تشكيل فريق لإدارة الأخطار. ·إن اول خطوة يجب على الإدارة العليا أخذها هي البدء بتشكيل فريق عمل لإدارة الأخطار من مختلف إدارات الشركة. ·يجب مراعاة ان يكون هناك ممثلان اثنان من كل إدارة , في حال إصابة احد بالفايروس يحل مكانه الأخر. ·يجب مراعاة أن يكون الفريق قادراً على التواصل حتى بالرغم من وجود مسافات مكانية او فوارق زمنية. ·على الإدارة العليا تحديد المهام و المسؤوليات والصلاحيات الخاصة بهذا الفريق.

مهام فريق إدارة الأخطار: يقع على عاتق فريق إدارة المخاطر إدارة الأزمة و من مهامه :
أولاً : وضع خطة لإدارة الأخطار و لإستمرارية الأعمال. على فريق إدارة الأخطار وضع خطة لإدارة الأخطار واستمرارية الأعمال تتضمن جدولة كل الأخطار التي قد تنشأ عن الفايروس و تحدد الأثر المتوقع والشدة لكل منها وطريقة معالجته إن تحقق و هذه الأخطار قد تشمل على سبيل المثال لا الحصر:
·خطر نقص الموظفين نتيجة الإصابة "لا سمح الله&quo…