التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الملتقى الإقليمي لتأمين المشاريع الإنشائية "التحديات في إنشاء محطات توليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"

يقيم الاتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعاون مع شركة CEERISK Consulting   الملتقى الإقليمي لتأمين المشاريع الإنشائية بعنوان "التحديات في إنشاء محطـات توليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 28-29/9/2016  في القاعة الرئيسية في مقر الاتحاد الأردني لشركات التأمين  حيث تم الحصول على موافقة معهد التأمين القانوني في لندن  CII لاحتساب الساعات التدريبية لهذا الملتقى من ضمن الساعات التدريبية المطلوبة للحصول على  الشهادات المهنية التي يمنحها المعهد.
ومن المتوقع أن يشارك في هذا الملتقى ما يقارب الـ 150 مشارك من الإدارات والكوادر التأمينية العليا في شركات التأمين واعادة التأمين العربية والأردنية والعاملين في دوائر تامين الحريق والحوادث العامة والهندسي والمدراء الفنيون وموظفو الإعادة والتعويضات في الشركات بالاضافة الى العاملين في دوائر التأمين في المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة الكبرى ومسوي الخسائر ووسطاء التأمين والمهتمين بالموضوع من بنوك وممولين وعاملين في القطاع .


وسيتم خلال هذا الملتقى الذي يعقد لأول مرة على مستوى المنطقة  تعريف المشاركين بالتغطيات التأمينية الخاصة بمشاريع توليد الطاقة المتجددة ومحطات توليد الطاقة التقليدية بواسطة الغاز/الفحم والطاقة النووية، والتحديات التي يواجهها العاملون في سوق تأمين المشاريع الانشائية عالميا واقليميا، كما سيتم عرض وثائق التأمين المتداولة في سوق لندن واهم الممارسات العالمية من حيث التغطيات والشروط والاستثناءات خصوصاً وأنه من المتوقع ان يبلغ حجم استثمارات الدول في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المستقبلية في مشاريع توليد الطاقة ما يزيد عن 717 مليار دولار أمريكي خلال السنوات القادمة نتيجة زيادة الحاجة للطاقة الانتاجية لمحطات توليد الطاقة في ضوء الحاجة المتزايدة للطاقة نتيجة النمو السكاني والتحولات الديموغرافية واعادة الاعمار للدول التي تأثرت بالاضطرابات السياسية في المنطقة.

وسيتضمن الملتقى عرض لحالات دراسية وتجارب عملية واقعية في تأمين محطات توليد الطاقة وخبرة ادارة المطالبات فيها وكيفية ادارة النزاعات القضائية وعرض التوقعات لكافة اطراف عملية النزاع والخلاف في مثل هذه القضايا، والطرق والادوات المستخدمة لحساب قيمة الاضرار والخسائر الناجمة عن حوادث محطات توليد الطاقة.
 وسيتولى تقديم المحاضرات نخبة من المحاضرين المتميزين من أسواق التأمين العالمية وخاصة سوق لندن من ممثلي كبرى شركات إعادة التامين حول العالم من الخبراء في هذا المجال وممن يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية واسعة ومتميزة في مجال تامين محطات توليد الطاقة بمختلف أنواعها واللذين سيقومون بتغطية كافة محاور الملتقى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/

ماذا تعرف عن النيبوش ؟ حمل منهاج النيبوش كاملاً مع أسئلة الإمتحان السابقة

النيبوش هو إختصار لـ The National Examination Board in Occupational Safety & Healthأي  المجلس الوطني البريطاني لإمتحانات الصحة والسلامة المهنية , تأسس هذا المجلس في عام 1979 ويعتبر منظمة بريطانية مستقلة غير حكومية , يقوم دور هذا المجلس على تطوير مناهج السلامة والصحة المهنية عالمياً ويتمتع بسمعة عالمية رفيعة, ويمنح مؤهل NEBOSHتلك الشهادة التي يحوزها ما يقدر بحوالي 183,000 شخص حول العالم. منهاج النيبوش يتطرق إلى عملية إنشاء نظام متكامل للسلامة والصحة المهنية في مختلف أنواع المؤسسات معتمداً على المعايير العالمية والنظم الإدارية الحديثة , حيث يتضمن خمس مراحل وهي : ·وضع السياسات. ·تحديد شكل المجتمع الوظيفي. ·التخطيط والتطبيق ·قياس الأداء ·المراجعة والتدقيق. إمتحان النيبوش أو الشهادة هي مؤهل معترف به عالمياً وتعطي لحاملها التأهيل اللازم لإنشاء وتطبيق نظام فعال للسلامة والصحة المهنية ورؤية متكاملة للمسؤوليات في أي قطاع عمل, الإمتحان باللغة الإنكليزية ويحتاج المتقدم إلى مهارات لغوية قوية متعلقة بمجال السلامة, حيث أن الإختبار يلزم المتقدم بكتابة تقرير فني إحترافي, الإختبارات غاية في الدقة ومعيار …