التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركة ترست العالمية تنشئ الموقع البديل لمواجهة الكوارث والازمات DR Site

اعلنت شركة ترست العالمية للتأمين الشركة الرائدة في فلسطين عن استكمال انشاء نظام تقنية المعلومات البديل في حالة الكوارث و الازمات (Disaster Recovery Site) والذي يضمن إستمرارية الشركة في تقديم خدماتها لزبائنها في مختلف الظروف، علماً بأن تركيبة هذا المشروع المنفذ من قبل مجموعة شركات ترست العالمية للتامين سيجعله أول مشروع من نوعه في قطاع التامين في فلسطين.
جاء هذا الإعلان عن هذا الإنجاز الكبير خلال زيارة مدير المخاطر في المجموعة السيد عدنان ابو الهيجا الذي نظم ورتب الية الفحص والانطلاق بحضور ادارة الشركة ممثلة بمديرها العام السيد انور الشنطي وطاقم دائرة الحاسوب ودائرة المخاطر وعدد من المسؤولين بالشركة.


حماية عمليات التامين
وبهذه المناسبة أوضح المدير العام للشركة إنة تماشياً مع إستراتيجية التخطيط لإستمرارية العمل خلال الظروف والاوقات الغير اعتيادية يسر الشركة أن تعلن بكل فخر وإعتزاز عن إستكمال انشاء نظام تقنية المعلومات البديل وهو مشروع تطلب الكثير من الجهد والعمل المتواصل، كما يعتبر هذا المشروع إنجازاً كبيراً بالنسبة للشركة في مجال استمرارية عملياتها الأمر الذي يقلل من المخاطر المرتبطة بالاحداث الطارئة حيث يضمن توفر أنظمة الشركة الخاصة بتقنية المعلومات لتقديم الخدمات بإستمرار لزبائن الشركة البالغ عددهم الآن اكثر من 200 الف زبون.
وأضاف مع الأخذ في الإعتبار كفاءة وقدرة ومتانة العمل خلال الأزمات لمجموعة ترست العالية للتأمين إخترنا معايير الحل المقدم منها والذي ينسجم مع اعلى معايير الجوده العالمية من أجل حماية جميع عملياتنا حيث أن غالبية التطبيقات الرئيسية التي يتم تطبيقها الآن في الشركة لديها القابلية للتحول إلى مركز البيانات الموحد لإستمرارية العمل خلال الأزمات.
و قدم المدير العام للشركة السيد انور الشنطي الشكر للطاقم الذي عمل على انجاز وتنفيذ هذا المشروع الكبير الذي يؤكد التزام الشركة وان تكون السباقة في تطبيق المعايير الصادرة من هيئة سوق راس المال الفلسطينية وذلك لضمان استمرار العمل في حالة الظروف الطارئة مما يساعد الشركة في تقديم خدماتها التامينية للزبائن دون تأثر ، مطالبا كافة الموظفين العامين في الشركة التدرب والتعلم ومواكبة استخدام الموقع البديل لكي نكون دائما عند حسن ظن الزبائن وخدمتهم على اكمل وجه في كل الظروف.
وأكد المدير العام في حديثه ان تنفيذ الخطط والبرامج التي تضمن استمرار العمل في الشركات والمؤسسات المالية اثناء الازمات ستكون مسألة الزامية لاحقا حيث تقوم هيئة سوق راس المال الفلسطيني باعداد متطلبات ومعايير للمرحلة القادمة تجبر شركات التامين بضرورة تنفيذ المشاريع والبرامج التي تساهم في استمرار العمل في مختلف الظروف والاستعداد بشكل جيد لاي طارئ او مواقف غير متوقعة مؤكدا على اهمية المشروع الذي قامت الشركة بتنفيذة وخطوة مهمة تدل على جدية الشركة في سبيل اعداد البرامج والترتيبات اللازمة لمواجهة الكوارث وضمان استمرار عملياتها حتى في الاوقات الصعبة.

تطبيق المعاير
من جانبة قدم مساعد المدير العام للتطوير والتخطيط الاستراتيجي السيد عطية موسى التهنئة للشركة على هذة الخطوة الرائدة في قطاع التامين والتي تهدف الي ضمان استمرار العمل في اوقات الحالات الطارئة وتقديم خدمات التامين لزبائن الشركة والجمهور بشكل عام في فلسطين موضحا ان قطاع التامين يعد من القطاعات المهمة والحيوية ويتطلب دائما الاستعداد ويعد تنفيذ هذا المشروع من قبل شركة ترست من المشاريع المتميزة ومثال جيد يحتذى بة من قبل المؤسسات الاخرى وفي مختلف القطاعات كما يؤكد تنفيذ هذا المشروع حرص الادارة على تطبيق المعايير الصادرة والتي ستصدر من الهيئة في فلسطين وهي الجهة الرقابية المخولة في وضع المعايير .
وقال موسى ان هذا المشروع اخذ في الاعتبار كافة الامور المتعلقة بضمان استمرار العمل في مختلف الظروف خاصة فيما يتعلق بحفظ البيانات والمعلومات لانها من الامور الضرورية سواء في الاوقات العادية او الطارئة داعيا كافة المؤسسات وفي مختلف القطاعات للاستثمار في هذا المجال لاهميتة للمؤسسات وللجمهور بشكل عام.

مبادرة رائدة
أما السيد عدنان ابو الهيجا مدير المخاطر بالمجموعة اكد ان الخطوة التي قامت بها شركة ترست تعد مبادرة مهمة ستنعكس ايجابيا ليس فقط على مستوى القطاع التاميني وانما على مستوى الدولة وتؤكد اهتمام القطاع الخاص بالرقى بالخدمات المرتبطة بتقنية المعلومات والاتصالات مقدما التهنئة للشركة على تنفيذ المشروع الذي يضمن استمرار العمل وفي مختلف الظروف ويعزز من البنية الاساسية لعمليات التامين والتي تغطي كافة محافظات ومناطق فلسطين .
معربا عن تقديرة واعجابة بالمشروع وبمبادرة الشركة في اجراء التجربة على نطاق واسع بحيث يتم التاكد من تطبيق الانظمة البديلة اثناء الازمات والظروف الغير طبيعية وهذا امر في غاية الاهمية مؤكدا حرص مجموعة ترست العالمية على التعاون مع شركة ترست فلسطين وتقديم كافة الخدمات او الدعم في هذا المجال وتوفير مختلف البرامج والنصائح المتطورة والتقنيات ذات الجودة العالية متمنيا التوفيق والنجاح لكل المبادرات والخطوات الايجابية التي تقوم بها الشركة وتنعكس ايجابيا على قطاع التامين في فلسطين .
كما وعد بان يتم عمل فحص دوري مستقبلا للموقع البديل وان يبقى جاهزا ونشطا وقابل للتفعيل في اي لحظة وفي حال حدوث اي طاريء .

تعزيز البنية الاساسية
وشمل المشروع الذي شاركت فيه دائرة تقنية المعلومات كبنية اساسية في مجال التطبيقات أكثر من 5 من الخوادم مع أنواع مختلفة من الأجهزة وأنظمة التشغيل وقواعد البيانات والشبكات وغيرها، وقد اختارت الشركة حلول (VMware) بالتعاون مع شركة مايكروسوفت لمعظم التطبيقات لأن هذا المشروع المرن له اثر في تخفيض المتطلبات العالية والاساسية في عدد الخوادم من خلال عملية توحيد الخوادم من خلال نظام السحابي cloud .
وقد أجرت الشركة بنجاح إختبارات في مجال إستمرارية العمل أثناء الأزمات لعدد 5 من التطبيقات، بما في ذلك نظام التامين العام ، لأنه سيمكن الشركة من التحول الي الوضع البديل او الاحتياطي خلال فترات الازمات، وخلال عملية تجربة الموقع البديل تم تنفيذ عشرات العمليات بنجاح من دون فقدان أي بيانات وفيما يتعلق بظروف أو حالات غير متوقعة في حال تعطل مركز بيانات الإنتاج تتوفر لدى الشركة الآن القابلية لخدمة جميع زبائنها من موقع إستمرارية العمل خلال الأزمات بشكل تلقائي وسريع.
يذكر ان شركة ترست العالمية للتامين هي كبرى شركات التامين العاملة في فلسطين حيث تستحوذ على حصة 27 % من حافظة التامين التي ينافس عليها 7 شركات تامين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.