التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركات التأمين السودانية : انقلاب باص واحد يكلف شركة التأمين ميزانية سنوية

كشفت شركات التأمين أن انقلاب بص واحد يحمل (51) راكباً يكلف الشركة ميزانية سنوية لشركة كبيرة بالسوق لا تتجاوز ميزانيتها (16) ملياراً، هذا خلاف الشركات الضعيفة التي لا يتجاوز فائضها (2) مليار. وتوقع مدير قسم السيارات بشركة الشرق الأوسط للتأمين في تصريح لـ(المجهر) انهياراً وشيكاً ومغادرة كثير من شركات التأمين للسوق في الفترة القادمة، خاصة وأن أغلب الشركات تعتمد على تأمين السيارات.


وأكد أن شركات التأمين بدأت منذ الأمس (الأربعاء) تطبيق قرار الزيادات على التأمين الإجباري، متوقعاً ظهور آثار سالبة من هذه الزيادات بالإضافة إلى تحمل المواطن كافة الزيادات في النهاية، فيما اعتبرت هيئة الرقابة على التأمين أن الزيادة الأخيرة على التأمين الإجباري سيصب في صالح شركات التأمين لتغطي التزاماتها. وقالت “حليمة نيال” مديرة إدارة الهيئة في تصريح لـ(المجهر)، إن زيادة التأمين الإجباري سيمكن الشركات من مواجهة الزيادات الأخيرة لقيمة الدية.وقال هذا قرار دولة لابد أن ينفذ، فيما أشارت إلى أن شركات التأمين لن تتحمل لوحدها، في إشارة إلى تحمل شركات (الإعادة) الأجنبية تكاليف الزيادات.

المصدر : النيلين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض