التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإمارات / مختصون: خدمات التأمين الأقل تأثراً بتقلص مشاريع النفط

استبعد مسؤولون في قطاع التأمين تأثر الشركات المحلية بشكل كبير بتغيرات أسعار النفط وتقلص التوسعات في المشاريع النفطية.
وأوضحوا لـ «الرؤية» على هامش مؤتمر صحافي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين أمس، أن هيكلة توجيه الخدمات بحسب الاحتياجات على المشاريع النفطية تجعل الشركات في مأمن من الخسائر.
وتابعوا أن الاحتياج للخدمات التأمينية يعد العامل الأقوى في مواجهة الخسائر على الرغم من اعتماد بعض الشركات على إعادة تصدير الوثائق.

وأشاروا إلى أن شركات محلية تنفذ دور وسيط التأمين وتكتفي بالرسوم والعمولات لإصدار الوثائق للعملاء في قطاع الطاقة ليعاد تعهيد الوثيقة للشركات الدولية في هذا المجال ولا تتحمل الشركات المحلية بذلك إلا بقدر اكتتابها في وثيقة التأمين.
وأكد رئيس قطاع الاكتتاب في أبوظبي الوطنية للتأمين طارق زيتون الارتباط الوثيق بين خدمات التأمين ومشاريع وأنشطة الشركات في قطاع النفط والغاز، لافتاً إلى أن خدمات التأمين الأقل تأثراً بتراجع النفط.
وأضاف أن خطوط الأمان ضد الخسائر في القطاع النفطي لا تعتمد بشكل كلي على خدمات إعادة التأمين لأنها خدمات ثابتة في القطاع النفطي لاعتبارات أخرى غير التقلبات السعرية.
وأفاد رئيس الخدمات المساندة في «أدنيك» عبدالله النعيمي بأن حركة النمو على الرغم من تأثرها بالوضع الاقتصادي في المنطقة إلا أن هناك تقديرات بتحسن قطاع الأعمال من حيث الربحية والنوعية.
واستبعد تأثر الشركات المحلية بشكل كبير بتغيرات أسعار النفط وتقلص التوسعات في المشاريع النفطية.

المصدر الرؤية / سامح الليثي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.