التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كوريا : 4 من كل 100 مشترك في التأمين على الحياة توفوا بالانتحار

تبين أن 4 من كل 100 مشترك في التأمين على الحياة في كوريا الجنوبية توفوا جراء الانتحار، الذي يشكل اكبر سبب في وفاة من هم في سن المراهقة حتى الثلاثينات من العمر، وفقا لما أظهرته إحصاءات.

وأظهرت دراسة في مدفوعات التأمين على الصحة خلال الفترة من 2012-2014 أن 177,706 من الوفيات وسط مشتركي التأمين هي ناجمة عن الانتحار .


وأمرت الحكومة شركات التأمين بدفع الأموال لحالات الانتحار، بينما ظلت الشركات ترفض دفع الأموال للذين توفوا جراء عملية الانتحار . ووفقا تقديرات القطاع فإن شركات التأمين لم تدفع بعد 246.5 بليون وون (208.1 مليون دولار) لوفيات ناجمة عن عمليات الانتحار.
ويقول الإحصاء، إن السبب الأول في وفيات الذين هم في سن المراهقة هو القفز من مبنى عال. وجاء الاختناق الذاتي هو ثاني أكبر سبب في الوفيات.
ومن بين الذين هم في العشرينات من العمر، جاء الشنق السبب الأول في طريقة الانتحار ، تلاه القفز من مبنى عال.
وبالنسبة للذين في الثلاثينات من العمر، كان الاختناق الذاتي هو السبب الأكبر في الانتحار .
بينما كانت نسبة الانتحار أقل لدى مجموعة من كبار السن.
وبعد أن أمرت الحكومة بدفع التعويضات لوفيات المشتركين عن طريق الانتحار، هناك من يعبرون عن قلقهم من أن ذلك يمكن أن يشجع على عملية الانتحار. بينما يقول آخرون إنه لا يمكن القول بأن دفع مستحقات التأمين للمنتحرين يشجع على عملية الانتحار، بل هناك الحاجة إلى تدابير لمعالجة النسبة العالية من الانتحار في المجتمع .

المصدر : يونهاب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض