التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بوبا العربية تتربع على القمة متصدرةً قطاع التأمين الصحي في المملكة للعام الثاني على التوالي

حققت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، أكبر شركة متخصصة في مجال التأمين الصحي بالمملكة، ارتفاعاً ملحوظاً في حصتها في سوق التامين الصحي السعودي لتنهي عام 2015م بحصة قدرها 38,6% ، بفارق كبير بينها وبين أقرب منافسيها،متصدرة قطاع التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي.



جاء ذلك في دراسة مفصلة لقطاع التأمين في السوق السعودي لعام 2015، والتي أعدها بنك البلاد "البلاد المالية"، وأكدت أن قطاع التأمين سجل نمواً قوياً في المملكة التي تٌعد أحد أكبر وأسرع الأسواق نمواً في المنطقة. حيث ارتفع حجم سوق التأمين في المملكة بنحو 19% عن عام 2014 ليصل إجمالي الاقساط المكتتبة في جميع فروع التأمين إلى 35,6 مليار ريـال مقارنة بمبلغ 29,8 مليار ريـال في عام 2014.

وقال طل هشام ناظر، الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية للتأمين الصحي، إن ارتفاع الحصة السوقية لبوبا العربية بنحو 136 نقطة أساس، وزيادة نسبتها من 36,4% إلى 38,6% يؤكد الدور الريادي والقيادي للشركة في قطاع التأمين الصحي بالمملكة، وتميّزها بتقديم حلول متكاملة لخدمات التأمين الصحي بجودة عالية تلبي احتياجات الأعضاء والشركاء على حد سواء وتحقق تطلعاتهم.  

وأكد ناظر، أن الانجازات والنجاحات التي تستمر بوبا العربية في تحقيقها ، جاءت نتيجةً لجهودها البارزة في توفير أرقى مستويات الابتكار في المنتج والخدمة، وتقديم أفضل تغطية تأمين صحي لكافة أفراد المجتمع، إنطلاقاً من حرصها الدائم على تلمس احتياجات السوق والعمل على توفيرها ببرامج جديدة ومبتكرة، يتم تصميمها بعناية فائقة وبدقة واحتراف لخدمة الأفراد، والعائلات، والشركات في المملكة العربية السعودية.

وأوضح، أن بوبا العربية تسعى دائماً إلى مواصلة مسيرة التطور والنمو بخطى ثابتة ورؤية واضحة لتوفر الرعاية الصحية لأكثر من ثلاثة مليون عضو في المملكة العربية السعودية ، مما يٌعد إنجازاً هاماً ودافعاً قوياً لجميع منسوبي الشركة لبذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة الأعضاء ومساعدتهم على العيش بحياة أكثر صحة وسعادة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض