التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بوبا العربية تتربع على القمة متصدرةً قطاع التأمين الصحي في المملكة للعام الثاني على التوالي

حققت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، أكبر شركة متخصصة في مجال التأمين الصحي بالمملكة، ارتفاعاً ملحوظاً في حصتها في سوق التامين الصحي السعودي لتنهي عام 2015م بحصة قدرها 38,6% ، بفارق كبير بينها وبين أقرب منافسيها،متصدرة قطاع التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي.



جاء ذلك في دراسة مفصلة لقطاع التأمين في السوق السعودي لعام 2015، والتي أعدها بنك البلاد "البلاد المالية"، وأكدت أن قطاع التأمين سجل نمواً قوياً في المملكة التي تٌعد أحد أكبر وأسرع الأسواق نمواً في المنطقة. حيث ارتفع حجم سوق التأمين في المملكة بنحو 19% عن عام 2014 ليصل إجمالي الاقساط المكتتبة في جميع فروع التأمين إلى 35,6 مليار ريـال مقارنة بمبلغ 29,8 مليار ريـال في عام 2014.

وقال طل هشام ناظر، الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية للتأمين الصحي، إن ارتفاع الحصة السوقية لبوبا العربية بنحو 136 نقطة أساس، وزيادة نسبتها من 36,4% إلى 38,6% يؤكد الدور الريادي والقيادي للشركة في قطاع التأمين الصحي بالمملكة، وتميّزها بتقديم حلول متكاملة لخدمات التأمين الصحي بجودة عالية تلبي احتياجات الأعضاء والشركاء على حد سواء وتحقق تطلعاتهم.  

وأكد ناظر، أن الانجازات والنجاحات التي تستمر بوبا العربية في تحقيقها ، جاءت نتيجةً لجهودها البارزة في توفير أرقى مستويات الابتكار في المنتج والخدمة، وتقديم أفضل تغطية تأمين صحي لكافة أفراد المجتمع، إنطلاقاً من حرصها الدائم على تلمس احتياجات السوق والعمل على توفيرها ببرامج جديدة ومبتكرة، يتم تصميمها بعناية فائقة وبدقة واحتراف لخدمة الأفراد، والعائلات، والشركات في المملكة العربية السعودية.

وأوضح، أن بوبا العربية تسعى دائماً إلى مواصلة مسيرة التطور والنمو بخطى ثابتة ورؤية واضحة لتوفر الرعاية الصحية لأكثر من ثلاثة مليون عضو في المملكة العربية السعودية ، مما يٌعد إنجازاً هاماً ودافعاً قوياً لجميع منسوبي الشركة لبذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة الأعضاء ومساعدتهم على العيش بحياة أكثر صحة وسعادة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي