التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بلجيكا : De Block تعتقد أن من واجب صناديق التأمين أن تساهم في ميزانية الدولة

قالت Maggie De Block وزيرة الشؤون الاجتماعية من (Open Vld) اليوم الاثنين : “بسبب الوضع المالي، من المنطقي أن تسهم صناديق التأمين الصحي أيضا في تصحيح ميزانية الدولة”.
 وتحدث كل من Luc Van Gorp رئيس التأمينات الصحية المسيحية و Hermesse سكرتير التأمينات الصحية المسيحية  في صحيفتي De Standaard و ‘La Libre Belgique على التوالي، عنكل ما يشعران به تجاه تخفيض وسائل التشغيل بالنسبة للتأمين الصحي الذي قررته الحكومة. وبالنسبة لهما، سيكون الأشخاص المرضى والفئات الضعيفة هم أول من يعاني من انخفاض جودة الخدمات التي ستكون فريسة لوفورات بـ 100 مليون يورو التي سيتم تحقيقها بحلول 2018.


 ويطالب التأمين  الصحي بتحقيق وفورات بـ 50 مليون يورو في العام المقبل، و25 يورو إضافية في 2017  و25 يورو في 2018.
 وأكد مكتب الوزيرة De Block هذه المبالغ وشدد على أن الإدارات العامة يجب أن تباشر على إجراء وفورات على تكاليف التشغيل. “من المنطقي أن تقوم المنظمات، المسؤولة عن تنفيذ سياسات خارج نطاق السلطة، بنفسها بمجهود”.
 وبالنسبة للسيدة De Block، يجب على كل واحد أن يسهم في المبنى. وأوضحت : “إنه شرط مهم للحفاظ على رعاية صحية ذات جودة مستدامة ومتاحة. وفي الحكومات السابقة، كنا ننتظر مجهودات مماثلة من جانب التأمين الصحي”.
 كما أشارت أيضا إلى أنها ستنظم مشاورات مع التأمينات الصحية لدراسة أساليب الوفورات التي يجب تحقيقها على مدى عدة سنوات، وهو ما سيفتح المجال للاحتمالات حسب رأيها.
 وحسب الوزيرة، فالأمر لا يتعلق بالمال بالمعنى الدقيق للكلمة، ولكن بتبسيط الإجراءات، والحوسبة ، وتطوير خدمة المريض، وتحديث دور التأمين الصحي في إدارة تأمين المرض والعجز.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.