التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إيران : شركات التأمين لا ترغب بالتأمين على ناقلات النفط الإيرانية

أفاد موقع «لايو تريدينك نيوز» الإخباري في 2حزيران/يونيو أن شركات التأمين الدولية تتجنب تأمين ناقلات النفط الخام للنظام الإيراني وهذا ما يثبط العزائم في زيادة تصدير النفط الإيراني بشكل ملحوظ لاسيما عقب تخفيف العقوبات الغربية.
وتراجعت نسبة تصدير النفط الخام للنظام الإيراني منذ زيادة العقوبات المفروضة على هذا النظام من قبل الغرب في عام 2011 إلى نحو مليون برميل في يوم واحد. وبحسب دراسات وكالة الاستخبارات للطاقة الأمريكية أن العوائد النفطية للنظام الإيراني في عامي 2012 و2013 قد تراجعت بنسبة 47بالمائة ووصلت إلى نحو 63مليار دولار. وجدير بالذكر أن هذه العوائد النفطية قد تراجعت أيضا في عام 2014 بنسبة 11 بالمائة.

وبادرت ناقلة «اسكندرية 1» النفطية تحت إدارة شركة «اينترنشنال منجمت» لناقلات البترول، إلى شحن النفط الإيراني وهي متمتعة بالتأمين من قبل شركة «وست آو انكلند» الأوروبية. وأكد «مايك سالتهاوس» مساعد رئيس القسم العالمي لنادي «نورث آو انكلند» للدعم والتعويض عن الخسائر وهو شركة لتأمين ناقلات البترول، قائلا: «ماليا وتأمينيا باتت العقوبات الغربية مؤثرة للغاية. وعلى سبيل المثال إن شركات التأمين الأمريكية لا يمكنها أن تتعاون مع النظام الإيراني حتى في حال تخفيف العقوبات. وإن الشركات الأمريكية وبطرق مختلفة لها علاقة مع أسواق تأمين ناقلات البترول بحيث أنه وبدون التعاون مع هذه الشركات، يصبح تأمين ناقلات البترول للنظام الإيراني أمرا صعبا». وأضاف «سالتهاوس» قائلا: «ما لم يتم إلغاء العقوبات بشكل كامل، مازال هناك خطر لافت تجاه هذه المسألة. ويبدو أن هذا الرأي قد عمّ بين شركات التأمين الغربية».

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/