التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السعودية : عقود اللاعبين هاجس شركات التأمين

اشترطت شركات التأمين المحلية مقابل تحملها تعويض إصابة اللاعبين وتعويض الأندية خسائرها بالعقود، دخول شركات عالمية في مجال التأمين تتحمل أيضا تكاليف التعويض، وكذلك أن تكون مبالغ بوصلة التأمين عالية جدا ومكلفة من قبل الأندية.
وبحسب تأكيدات عضو لجنة التأمين في غرفة جدة عبدالكريم التميمي لـ»مكة» فإن التأمين على اللاعبين يوجد في حدود ضيقة كالتأمين الصحي وتحمل التكاليف العلاجية لبعض الإصابات، فيما لا يشمل توقف اللاعب عن اللعب أو تعويضه وتعويض النادي أية خسائر مادية، كما هو الحال في الأندية العالمية.

وأضاف «لن يكون بمقدور شركات التأمين المحلية وحدها، تحمل كامل تكاليف النادي ولاعبيه، وإنما يستوجب الأمر عمل تكتلات بينها وشركات عالمية لتقليل المخاطرة على الشركات والتي يعود سببها إلى ارتفاع مبالغ عقود اللاعبين، وتكرار الإصابات بسبب حماس وخشونة اللعبة في المشاركات المحلية والخارجية».
وأكد أن مبالغ المستحقات التي ستدفعها الأندية في حال طلبها التأمين على عقودها بين اللاعبين، ستكون كبيرة وباهظة، حيث يعتبر التأمين على اللاعبين من أكثر بوصلات التأمين خطورة طالما أن إمكانية حدوث إصابات تعيق اللاعب عن اللعب، أو يعود بعدها إلى مستواه، أمر محتمل حدوثه وبنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن أي بوصلة تأمينية يرغب الطرف الآخر في التأمين عليها، تخضع إلى دراسات، وفي حال قبول التأمين على توقف اللاعبين بداعي الإصابة مثلا، فإن الدراسة ستخضع وفق الفحص الطبي وحجم العقد المبرم وقياس عدد مستحقي التأمين من اللاعبين.

تقرير / محمد القشيري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.