قائمة بصناديق لويدز LLOYD'S التي باتت تقبل الأخطارفي مركز دبي المالي العالمي DIFC

افتتاح لويدز LLOYD'S لمنصة لاكتتاب الأخطار (PANEL) في مركز دبي المالي العالمي DIFC حظي بتغطية اعلامية لافتة. واعتبر انجازاً نوعياً لمجلس إدارة هيئة مركز دبي المالي العالمي DIFC حيث استقطب السوق الأقدم والأعرق للتأمين في العالم.
وقد حضر حفل الافتتاح ورحّب بقدوم لويدز الى دبي الشيخ عيسى الكاظم محافظ المركز ورئيس مجلس ادارته. وأوضحت لويدز في بيان رسمي أصدرته بهذه المناسبة ان المنصة سوف تقبل الأخطار التي تردها من أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لحساب سبعة صناديق SYNDICATES من الصناديق العاملة في المركز الرئيسي في لندن.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة اينغا بيل INGA BEALE »يسعدنا ان نفتتح منصة متقدمة لأعمالنا في دبي، هذه الخطوة المهمة ستتيح لنا الاستفادة من أعمال الوساطة في هذا السوق المتنامي، الذي سيستفيد بدوره من خبرات لويدز وحلولها التأمينية المتخصصة«.
من جهته قال الممثل العام للويدز في دبي مارك كوبر »لا تخضع الشركة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية، وهي تجري حالياً مفاوضات مع السلطة المشرّعة لمركز دبي المالي العالمي، بشأن تعديل في بعض السياسات ما يساعدها على الانضواء تحت مظلة السلطة في مرحلة مقبلة«.
وقال فنسنت فادندايل VINCENT VADENDAEL مدير الأسواق العالمية في لويدز »ان إنشاء هذه المنصة يأتي في إطار الخطة التي اعدتها لويدز لسنة 2025 والتي تقضي بالتوسع والانتشار جغرافياً في الأسواق الناشطة عالمياً«.
أما صناديق لويدز التي باتت موجودة في DIFC مباشرة أو عبر المنصة الحديثة فهي الآتية:
1 - املين
 - AMLIN 2 - ارغوري - ARGO RE 3 - بيزلي - BEAZLEY 4 - كاتلين - CATLIN 5 - ليبرتي - LIBERTY  6 - ماركل - MARKEL        7 - تالبوت TALBOT  - 8 - فيزيونري - VISIONERY 9 - وتكنس WATKINS
والجدير ذكره ان »لويدز« تغطي 97 في المئة من FTSE100 و95 في المئة من شركات داو جونز و67 في المئة من قطاع الطيران و70 في المئة من القطاع الدوائي و55 في المئة من قطاع الاتصالات و60 في المئة من قطاع المنتجات الاستهلاكية.
وبلغت أرباحها قبل الضريبة 5,32 مليارات دولار أميركي (3,32 مليارات يورو) واجمالي أقساطها المكتتبة 40,7 مليار دولار (26,1 مليار يورو ).

تعليقات