التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قائمة بصناديق لويدز LLOYD'S التي باتت تقبل الأخطارفي مركز دبي المالي العالمي DIFC

افتتاح لويدز LLOYD'S لمنصة لاكتتاب الأخطار (PANEL) في مركز دبي المالي العالمي DIFC حظي بتغطية اعلامية لافتة. واعتبر انجازاً نوعياً لمجلس إدارة هيئة مركز دبي المالي العالمي DIFC حيث استقطب السوق الأقدم والأعرق للتأمين في العالم.
وقد حضر حفل الافتتاح ورحّب بقدوم لويدز الى دبي الشيخ عيسى الكاظم محافظ المركز ورئيس مجلس ادارته. وأوضحت لويدز في بيان رسمي أصدرته بهذه المناسبة ان المنصة سوف تقبل الأخطار التي تردها من أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لحساب سبعة صناديق SYNDICATES من الصناديق العاملة في المركز الرئيسي في لندن.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة اينغا بيل INGA BEALE »يسعدنا ان نفتتح منصة متقدمة لأعمالنا في دبي، هذه الخطوة المهمة ستتيح لنا الاستفادة من أعمال الوساطة في هذا السوق المتنامي، الذي سيستفيد بدوره من خبرات لويدز وحلولها التأمينية المتخصصة«.
من جهته قال الممثل العام للويدز في دبي مارك كوبر »لا تخضع الشركة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية، وهي تجري حالياً مفاوضات مع السلطة المشرّعة لمركز دبي المالي العالمي، بشأن تعديل في بعض السياسات ما يساعدها على الانضواء تحت مظلة السلطة في مرحلة مقبلة«.
وقال فنسنت فادندايل VINCENT VADENDAEL مدير الأسواق العالمية في لويدز »ان إنشاء هذه المنصة يأتي في إطار الخطة التي اعدتها لويدز لسنة 2025 والتي تقضي بالتوسع والانتشار جغرافياً في الأسواق الناشطة عالمياً«.
أما صناديق لويدز التي باتت موجودة في DIFC مباشرة أو عبر المنصة الحديثة فهي الآتية:
1 - املين
 - AMLIN 2 - ارغوري - ARGO RE 3 - بيزلي - BEAZLEY 4 - كاتلين - CATLIN 5 - ليبرتي - LIBERTY  6 - ماركل - MARKEL        7 - تالبوت TALBOT  - 8 - فيزيونري - VISIONERY 9 - وتكنس WATKINS
والجدير ذكره ان »لويدز« تغطي 97 في المئة من FTSE100 و95 في المئة من شركات داو جونز و67 في المئة من قطاع الطيران و70 في المئة من القطاع الدوائي و55 في المئة من قطاع الاتصالات و60 في المئة من قطاع المنتجات الاستهلاكية.
وبلغت أرباحها قبل الضريبة 5,32 مليارات دولار أميركي (3,32 مليارات يورو) واجمالي أقساطها المكتتبة 40,7 مليار دولار (26,1 مليار يورو ).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي