لويدز تدخل سوق التأمين الإسلامي

(رويترز) - تهدف شركة لويدز اللندنية لدخول سوق التأمين الإسلامي المعروف باسم تكافل لتعزيز وجودها في الأسواق الناشئة كما تجري مفاوضات مع الجهات التنظيمية للعمل في ماليزيا.
والخطط جزء من استراتيجية شركة التأمين للتوسع في المناطق سريعة النمو حيث لا يزال مستوى انتشار خدمات التأمين منخفضا.


وافتتحت الشركة بالفعل مكتبا في المنطقة المالية الحرة في دبي وهي عضو مؤسس لرابطة التأمين الإسلامي في لندن التي جرى اطلاقها الشهر  الجاري لدعم الجهود الرامية لجعل بريطانيا مركزا غربيا للتمويل الإسلامي.
وقال فينسنت فاندنديل مدير الاسواق العالمية في لويدز لرويترز "يمكن اعتبار تدشين (مكتب) دبي جزءا من جهود الاقتراب من هذه الاسواق وفهم العملاء والتعرف على احتياجاتهم."
ولدى لويدز حاليا تسعة وكلاء في مكتبها في دبي وتنوي زيادة العدد الي 12 شركة بحلول نهاية العام الجاري. وقال فاندنديل إن لويدز تستهدف السعودية والإمارات وتجري مفاوضات مع البنك المركزي في ماليزيا بشأن كيفية دخول السوق.
والدول الثلاث هي أكبر أسواق التأمين الإسلامي وتقدر شركة إي.واي للاستشارات أن حجمها الاجمالي سيصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2017.
وقال جيمس باجشو مدير التشغيل في كوبالت اندررايتنج وهي من الأعضاء المؤسسين لرابطة التمويل الإسلامي في لندن إن الهدف من تأسيسها تحقيق أقصى استفادة كما أنها تعمل على دعم الاعضاء الذين يريدون تطوير منتجات إسلامية.


تعليقات