التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مؤتمر التأمين والنقل البحري بالأردن سيناقش المخاطر والتحديات التي تواجه قطاع التأمين البحري

ينظم الإتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعاون مع الإتحاد العام العربي للتأمين ونـقـابـة مـلاحة الأردن مؤتمرا دوليا للتأمين والنقل البحري في العقبة بين11 و13 مايو المقبل بمشاركة أكثر من 450 شخصية من خبراء التأمين واعادة التامين البحري والنقل وهيئات الرقابة.
ويناقش المؤتمر مخاطر تطبيق الأنظمة الالكترونية في التأمين البحري وأوضاع صناعة الشحن البحري والقضايا التي تواجه اكتتاب تأمين البضائع والمشاكل الفنية في سوق الشحن وتأمين اهمال الطاقم في مختلف الأسواق وتجارة الحاويات والتعامل مع الشحنات الخاصة والتحميل والنقل وتطور سوق الشحن والآثار المترتبة على التأمين البحري ومتطلبات الأمن والنقل في عالم سريع التغير واستراتيجيات إدارة المطالبات والتقدم الحاصل في ضرورة التوصل الى حل لتسهيل إدارة مطالبات العوارية العامة وما هي البدائل وما هي العقبات لاعتماد السوق؟


كما تبحث الجلسات قضايا إدارة المطالبات وسلامة سفن الحاويات الكبيرة وإدارة المخاطر وصناعة التأمين البحري في ضوء المخاطر المتغيرة والتهديدات والفرص وبوالص الشحن الالكترونية ومدى ملاءمتها وهل يمكن استعمالها على نطاق واسع من الناحية الالكترونية؟ اضافة الى قضايا الاحتيال والسرقة في النقل البحري وأساليب التحقيق فيها .
ويقدم اوراق العمل عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين في القضايا الفنية والقانونية في التأمين والنقل البحري من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية، وشركات النقل ومسوي الخسائر العالميين مثل ميونيخ ري وسويس وشركة  الخليج لاعادة التامين وشركة Braema لتسوية الخسائر وشركة AIG الاميركية وغيرها.
وستقدم في هذه المحاور 12 ورقة عمل  من خلال اربع جلسات تناقش محاور المؤتمر المتعلقة  بالقضايا القانونية والفنية للتأمين والنقل البحري وتجارة الحاويات والمطالبات البحرية وإدارة المخاطر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/