موديز : سوق التأمين السعودي أسرع القطاعات نمواً ولديه إمكانيات هائلة غير مستغلة

قالت وكالة موديز لخدمات المستثمرين في تقرير جديد نشرته في الأيام الماضية إن سوق التأمين السعودي يعتبر ثاني أسرع قطاعات التأمين نمواً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي (GCC)، ولديه إمكانات جيدة لتحقيق المزيد من المكاسب نظراً لانخفاض مستوى انتشار المعاملات التأمينية.

ووفقا لوكالة التصنيف، بلغ حجم أقساط التأمين في سوق التأمين السعودي حوالي 8.1 مليون دولار أمريكي في عام 2014، ويعتبر سوق التأمين السعودي ثاني أكبر سوق تأمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.


 هذا، واحتلت سوق التأمين السعودي المرتبة الثانية من حيث النمو في منطقة دول مجلس التعاون في عام 2014، حيث سجل سوق التأمين السعودي معدل نمو سنوي مركب في الأصول بلغ نسبة 20.3 في المائة. وارتفعت أقساط التأمين بأكثر من 20 في المائة في عام 2014، وذلك بفضل الزيادة في معدلات أقساط التأمين في قطاعي الصحة والسيارات. ومع ذلك، لا تزال مستويات انتشار المعاملات التأمينية في سوق التأمين السعودي (1.1%) أقل بكثير من المستويات الموجودة في معظم البلدان المتقدمة.

وفي هذا السياق، قال محمد علي لوند، محلل في مجموعة خدمات التأمين لدى موديز: «بالرغم من هذا النمو الكبير، لدى المملكة أدنى كثافة تأمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، كما تعتبر مستويات انتشار المعاملات التأمينية في السوق السعودية الأدنى في المنطقة، وهذا يرجح أن السوق السعودية لديها إمكانات هائلة غير مستغلة».

تعليقات