7 مليارات دولار أنفقتها مطارات العالم في مجال التأمين

 أكد وزير الطيران المدني المصري، الطيار حسام كمال، أن أمن الطيران من التحديات الملحة التي تواجه صناعة النقل الجوي، حيث أنفقت مطارات العالم خلال العام الماضي مايقرب من 7 مليارات جنيه على أجهزة الفحص الأمني فقط.
وقال كمال، إننا "نعلم جيدًا أن تكلفة عدم تأمين الطيران أكبر بكثير من تكلفة تأمينه، لذلك فإننا نطبق أعلى المعايير العالمية في تأمين البضائع والركاب، كما تتيح لنا رؤيتنا المستقبلية استخدام التقنيات الحديثة وأجهزة الفحص الثلاثية الأبعاد، وهو ما يسهم في تعزيز الإجراءات الأمنية لدينا".
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في مؤتمر "صفوة مهندسي الطيران للسلامة الجوية والاستدامة"، الذي عقد تحت رعايته أمس الأحد، بمشاركة خبراء هندسة الطيران، وممثلين عن منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" والاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" وحضره أكثر من 200 خبير يمثلون كافة الأطراف المعنية بالطيران المدني والسلامة الجوية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتبادل المعرفة والخبرة في مجال السلامة الجوية.
وأوضح كمال، أن هناك جهودًا مبذولة من قِبل الحكومة في مجال التعاون المدني العسكري لتحسين الطرق الجوية، وجعل المجال الجوي المصري أكثر جذبًا لخطوط الطيران الدولية، والمساعدة في خفض استهلاك الوقود وتقصير زمن الرحلات وتقليل الانبعاثات.

تعليقات