التخطي إلى المحتوى الرئيسي

7 مليارات دولار أنفقتها مطارات العالم في مجال التأمين

 أكد وزير الطيران المدني المصري، الطيار حسام كمال، أن أمن الطيران من التحديات الملحة التي تواجه صناعة النقل الجوي، حيث أنفقت مطارات العالم خلال العام الماضي مايقرب من 7 مليارات جنيه على أجهزة الفحص الأمني فقط.
وقال كمال، إننا "نعلم جيدًا أن تكلفة عدم تأمين الطيران أكبر بكثير من تكلفة تأمينه، لذلك فإننا نطبق أعلى المعايير العالمية في تأمين البضائع والركاب، كما تتيح لنا رؤيتنا المستقبلية استخدام التقنيات الحديثة وأجهزة الفحص الثلاثية الأبعاد، وهو ما يسهم في تعزيز الإجراءات الأمنية لدينا".
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في مؤتمر "صفوة مهندسي الطيران للسلامة الجوية والاستدامة"، الذي عقد تحت رعايته أمس الأحد، بمشاركة خبراء هندسة الطيران، وممثلين عن منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" والاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" وحضره أكثر من 200 خبير يمثلون كافة الأطراف المعنية بالطيران المدني والسلامة الجوية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتبادل المعرفة والخبرة في مجال السلامة الجوية.
وأوضح كمال، أن هناك جهودًا مبذولة من قِبل الحكومة في مجال التعاون المدني العسكري لتحسين الطرق الجوية، وجعل المجال الجوي المصري أكثر جذبًا لخطوط الطيران الدولية، والمساعدة في خفض استهلاك الوقود وتقصير زمن الرحلات وتقليل الانبعاثات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجع هامة لمساعدتك على وضع مؤشرات الأداء الرئيسية للعام الجديد

مؤشرات الأداء الرئيسية اصبحت أداة لا غنى عنها تستخدمها الشركات في قياس الأداء سواء على مستوى الشركة او الإدارة او الأفراد, نرفق لكم عدة مراجع يمكن ان تساعدكم مع بدء السنة الجديدة على وضع مؤشراتكم الخاصة بكم طبقاً لطبيعة عملك.



الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.