بمشاركة 400 من كبار قادة الفكر في صناعة التكافل, مؤتمر التكافل العالمي يعقد دورة استثنائية في دبي بتاريخ 13 و 14 ابريل 2015

من المقرر أن يجتمع أكثر من 400 من كبار اللاعبين وقادة الفكر في صناعة التكافل العالمي (التأمين الإسلامي) يومي 13 و14 إبريل/ نيسان المقبل في فندق دوسيت ثاني في دبي في دورة استثنائية لمؤتمر التكافل العالمي (WTC 2015) بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاقه، التي ستعقد تحت شعار "إعادة تنشيط الصناعة: طريقٌ جديدة لتقدم التكافل" .
يهدف المؤتمر إلى إفساح المجال لإجراء مناقشات تسعى جاهدة لتحسين الأداء التنافسي للاعبين في صناعة التكافل، وتقديم إجابات لأسئلة مثل الطلب المتزايد على المنتج وفقاً لتوزيع المستهلكين الديموغرافي ومستويات الدخل المتزايدة والرغبة المتنامية في الحصول على منتجات متوافقة مع الشريعة .
وقبيل انطلاق الفعالية، أشار إحسان عباس، رئيس مجلس إدارة مؤتمر التكافل العالمي، إلى أن "صناعة التكافل، شأنها شأن أي صناعة ناشئة أخرى، تواجه عدداً من التحديات مثل موازنة حركة النمو مع الربحية المستدامة، والحاجة إلى مختصين مهرة ولوائح تنظيمية أفضل وإطار عمل حصيف ومجموعة أكبر من فرص الاستثمار المتوافقة مع الشريعة، وكلها تحدياتٌ يتعين التصدي لها بشكل عاجل" .
وفي هذا الإطار يأتي إعلان شركة ميغا إيفنتس عن إطلاق الدورة العاشرة لمؤتمر التكافل العالمي (WTC 2015) تحت شعار "إعادة تنشيط الصناعة: طريقٌ جديدة لتقدم التكافل" . ومع استعداد الأسواق الأساسية سريعة النمو لأن تصبح مراكز التنمية المالية الإسلامية في العقد المقبل، وفي ضوء تطور البنية التنظيمية في الأسواق الرئيسية، باتت صناعة التكافل العالمية تمتلك فرصاً مهمة للنمو

تعليقات