طائرة "الأجنحة الألمانية" التي تحطمت ستكبد شركة تأمينها مبلغ 300 مليون يورو

سيكون عملاق التأمين الألماني اليانز وعدد من شركات التأمين الأخرى هي أكبر ضحايا كارثة تحطم طائرة جيرمان وينغز الألمانية، حيث ستدفع هذه الشركات مجتمعة أكثر من 300 مليون يورو كتعويضات لعائلات ضحايا الطائرة والطائرة نفسها والبالغ عددهم أكثر من 150 شخصاً.
ووفقاً لتقييم وكالة «ايه ام بست» المتخصصة في التأمين فإن ما ستدفعه شركات التأمين جراء كارثة الرحلة 4 يو 9525 التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية يشمل تعويضات لأهالي الضحايا المسافرين والتأمين على بدن الطائرة.


ووفقاً لتقييم الشركة فإن أغلبية مبلغ التأمين سيذهب كتعويضات للمسافرين، في حين تبلغ قيمة الطائرة نحو 6.5 ملايين يورو، وهذا بالطبع يحتاج إلى دراسة أعمق لشركة التأمين لأن الأمر متعلق بحالة الطيار النفسية وهو أمر قد لا تغطيه وثيقة التأمين.
وتقول «ايه ام بست» إن هناك أموراً تبقى غير مؤكدة بالنسبة للمبالغ التي ستدفعها شركات التأمين، لكنها تسير إلى أنه ووفقاً لسوق لويد للتأمين فإن قطاع التأمين قادر على امتصاص هذه الصدمة، خصوصا أن هناك عدة شركات تأمين وإعادة تأمين عملاقة تشارك في التغطية التأمينية لهذه الحالة ومنها مثلاً اليانز الألمانية وتعتبر المؤمن الأكبر على الطائرة والضحايا، ويبدو أن الحادث سيتم تغطيته بالكامل وفقاً للأخطار التي تعمل عليها شركات التأمين.
وتقول الوكالة إنه وتبعاً لطبيعة الاعمال التي تندرج في هذه الحالة التأمينية فإنه لا يتوقع أن تقوم شركات التقييم بأي إجراء حتى مع هذه الخسائر، حيث ما زالت الشركة المالكة وهي لوفتهانزا تمنح تقييم ايه.

تعليقات