التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طائرة "الأجنحة الألمانية" التي تحطمت ستكبد شركة تأمينها مبلغ 300 مليون يورو

سيكون عملاق التأمين الألماني اليانز وعدد من شركات التأمين الأخرى هي أكبر ضحايا كارثة تحطم طائرة جيرمان وينغز الألمانية، حيث ستدفع هذه الشركات مجتمعة أكثر من 300 مليون يورو كتعويضات لعائلات ضحايا الطائرة والطائرة نفسها والبالغ عددهم أكثر من 150 شخصاً.
ووفقاً لتقييم وكالة «ايه ام بست» المتخصصة في التأمين فإن ما ستدفعه شركات التأمين جراء كارثة الرحلة 4 يو 9525 التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية يشمل تعويضات لأهالي الضحايا المسافرين والتأمين على بدن الطائرة.


ووفقاً لتقييم الشركة فإن أغلبية مبلغ التأمين سيذهب كتعويضات للمسافرين، في حين تبلغ قيمة الطائرة نحو 6.5 ملايين يورو، وهذا بالطبع يحتاج إلى دراسة أعمق لشركة التأمين لأن الأمر متعلق بحالة الطيار النفسية وهو أمر قد لا تغطيه وثيقة التأمين.
وتقول «ايه ام بست» إن هناك أموراً تبقى غير مؤكدة بالنسبة للمبالغ التي ستدفعها شركات التأمين، لكنها تسير إلى أنه ووفقاً لسوق لويد للتأمين فإن قطاع التأمين قادر على امتصاص هذه الصدمة، خصوصا أن هناك عدة شركات تأمين وإعادة تأمين عملاقة تشارك في التغطية التأمينية لهذه الحالة ومنها مثلاً اليانز الألمانية وتعتبر المؤمن الأكبر على الطائرة والضحايا، ويبدو أن الحادث سيتم تغطيته بالكامل وفقاً للأخطار التي تعمل عليها شركات التأمين.
وتقول الوكالة إنه وتبعاً لطبيعة الاعمال التي تندرج في هذه الحالة التأمينية فإنه لا يتوقع أن تقوم شركات التقييم بأي إجراء حتى مع هذه الخسائر، حيث ما زالت الشركة المالكة وهي لوفتهانزا تمنح تقييم ايه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/