التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأمريكيون منقسمون حول برنامج التأمين الصحي المقترح من قبل أوباما

في الوقت الذي يستمر فيه الانقسام بين الأمريكيين حول خطوات برنامج إصلاح التأمين الصحي المقترح من قبل إدارة أوباما، كشف استطلاع رأي أن 30% قد صوتوا لصالح إلغاء البرنامج، بينما يفضل الكثير منهم توسيع التغطية الطبية لتشمل الأطفال الأكبر سنا، وفقا لأحدث استطلاع إجرى فى هذا الصدد.


ولايزال قانون توفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة واحدا من أهم إنجازات الرئيس الأمريكى باراك أوباما المثير للجدل، فيشهد الأمريكيون انقساما عميقا حول قانون إصلاح الرعاية الصحية التي وقعها رئيسهم قبل خمس سنوات، وفقا للاستطلاع مؤسسة هاريس البحثية.
وكشف الاستطلاع النقاب عن أن قرابة 30% من الأمريكيين يؤيدون إلغاء القانون، على الرغم من أعداد قليلة مقارنة بالأغلبية المؤيدة له، في مقابل 26 % من الأمريكيين ممن يرغبون فى الإبقاء على القانون مع إجراء بعض التعديلات عليه.
يأتي ذلك في الوقت الذي تعهد فيه غالبية أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكى إلغاء أو إعادة صياغة القانون، بينما أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما على اعتزامه استغلال حقه فى استخدام حق الفيتو لوقف خطط الحزب الجمهوري الرامية للإلغاء القانون.
وقال همفرى تايلور الرئيس الفخرى لمعهد هاريس لاستطلاعات الرأى، أن النتائج المتوصل إليها تماثل تقريبا نتائج الاستطلاعات التي أجريت على قانون الرعاية بأسعار معقولة (ACA) بين عامي 2010 و2012، مضيفا أن استمرار استقرار الرأى العام على هذة النقاط، يعد أمرا لافتا للنظر.
كما وجد الإستطلاع أن 54% يؤيدون الأصوات المطالبة بإلغاء القانون الذى ينص على ضرورة اشتراك معظم الأمريكيين به وإلا سيتعرضون لفرض عقوبات وغرامات مالية، فى حين أن 8% فقط يؤيديون القانون، فى مقابل رغبة 25% إجراء تعديلات عليه.
يأتي ذلك فى الوقت الذى أكد فيه 44% من الأمريكيين الديموقراطيين على قبولهم للقانون دون تغيير، فى مقابل 28% منهم يرغبون فى تعديله، ونحو 9% يريدون إلغاءه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.