التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قائمة الخمس الكبار لــ “شركات التأمين المصرية” وفقا لاقساط السيارات التكميلى

زادت حصيلة شركات التأمين من الأقساط المباشرة بفرع تأمينات السيارات التكميلي ــ الشامل ـ  خلال الفترة من أول يوليو 2013 وحتى نهاية يونيو الماضي 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليون جنيه، اقساطا مباشرة فى العام السابق 2013،بزيادة قيمتها 146.7مليون جنيه وبنسبة 10.3%.وقال مصطفى الصاوي نائب مدير عام تأمينات السيارات بشركة المجموعة العربية المصريةللتأمين GIG، إن نمو أقساط تأمينات السيارات التكميلي خلال العام الماضي جاءت كنتيجة مباشرة لزيادة المبيعات بالسوق .
وأضاف أن مبيعات السيارات سجلت خلال العام المالي الماضي 280 ألف سيارة ، كما أنه من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات إلى 350 ألف سيارة بنهاية العام .
فيما يتوقع نائب مدير عام تأمينات السيارات بشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG،  أن يحافظ فرع تأمينات السيارات التكميلي على معدلات نموه خلال العام الجاري وزيادة محفظة أقساطه المباشرة .

وكشفت إحصاءات الهيئة العامة للرقابة المالية عن تصدر شركة مصر للتأمينات العامة «مصر للتأمين»، قائمة الشركات الأعلى بحصيلة أقساطها المباشرة  في فرع تأمينات السيارات التكميلي لتسجل 731.9 مليون جنيه، لتصل حصتها السوقية 46.6%، مقابل 661 مليون جنيه أقساطا مباشرة فى 2013، بزيادة قيمتها 70.9مليون جنيه تقريبا.

من جانبها احتلت شركة «قناة السويس» للتأمين المركز الثاني بالسوق والاول بين شركات القطاع الخاص بأقساط مباشرة بلغت 120مليون جنيه،وبحصة سوقية 7.6% مقابل 104مليون جنيه اقساطا مباشرة خلال العام السابق 2013 بزيادة تصل إلى 16 مليون جنيه. 
بينما أوضحت احصاءات الرقابة المالية ظهور شركات “المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG” و”أليانز” و”AIG” ،بقائمة الخمس الكبار في السوق المصري بتأمينات السيارات التكميلية بالمراكز التنافسية من الثالث وحتى الخامس على التوالى.
وتمكنت “GIG” خلال العامل اماضي من زيادة أقساطها المباشرة إلى 104.4 مليون جنيه نهاية يونيو من 2014، مقابل 101 مليونا جلبتها خلال الفترة ذاتها من العام السابق ، لتصل  حصتها السوقية 7.6%.

وبلغت الحصة السوقية لشركة “أليانز ـ مصر” 6.5% لتضعها في المركز الرباع بين الخمس الكبار بحصيلة أقساط مباشرة بلغت 102 مليون جنيه مقابل 91.6 مليونا خلال العام السابق بزيادة قدرها فيما حلت شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين“GIG” فى المركز الرابع ح مليون جنيه ، تلتها شركة “AIG” للتأمينات العامة،بالمركز الخامس بحصة سوقية 5.6% وحصيلة أقساط مباشرة 88.4 مليون جنيه فى 2014 مقابل 86.6 مليون فى العام السابق.

و تراجعت تعويضات فرع السيارات التكميلي بشركات التأمينات العامة والممتلكات خلال العام الماضي بمعدل 1.1% وبقيمة 10 ملايين جنيهمسجلة 920 مليون جنية تقريبا مقابل 930.4 مليونا العام السابق .
وقال محي الدين نصار مدير عام تعويضات السيارات بشركة قناة السويس للتامينات العامة والممتلكات ،إن تراجع تعويضات السيارات التكميلي والذي لم يصل 1.5% خلال العام الماضي إلا انه مؤشرا جيدا على تحسن النتائج بالنظر إلى نمو الاقساط.
وأضاف أن تراجع معدل حوادث السرقة واستقرار الحالة الأمنية من أبرز العوامل التي كبحت جماح التعويضات، بالرغم من ارتفاع أسعار الصيانة والإصلاح وقطع الغيار ، متوقعا تحرك التعويضات بزيادة طفيفة مع معدل نمو الأقساط خلال العام الجاري .
 وتصدرت “مصر للتأمين” قائمة الشركات الأعلى بقيمة التعويضات المباشرة المسددة لعملاء بإجمالي 412.6 مليون جنيه وبحصة سوقية 44.6% ، متراجعة بقيمة 27.5 مليون جنيه عن العام السابق.
واحتلت قناة السويس للتأمين المركز الثاني بقائمة الشركات الأعلى بقيمة تعويضاتها المسددة لعملاء السيارات التكميلي والتي بلغت 73.8 مليون جنية لتصل حصتها السوقية من التعويضات 8% .
وجاءت كل من المجموعة العربية المصرية للتأمين”GIG” والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات وأليانز في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي، بحصص سوقية بلغت 7.7%و6.6%و6.1%  وبتعويضات بلغت 70.6 مليون جنيه و61 مليون و56 مليون على التوالي .



البورصة نت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/