التخطي إلى المحتوى الرئيسي

«ملتقى قطر» يراهن على دور قطاع التأمين في تعزيز النمو

أكد «ملتقى قطر» الذي اختتم أعماله يوم أمس بمشاركة أكثر من 700 خبير ومسؤول تنفيذي من شركات التأمين وإعادة التأمين العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدور الجوهري الذي يقوم به قطاع التأمين في توفير مظلة من الحماية والدعم للنمو الاقتصادي السريع الذي تشهده المنطقة.
وقد رسخ «ملتقى قطر» في نسخته التاسعة، مكانته كمؤتمر دولي ومنبر عالمي لمناقشة التحديات والمخاطر التي يشهدها قطاع التأمين في المنطقة حيث شهد المؤتمر، الذي نظمته هيئة مركز قطر للمال ومصرف قطر المركزي، هذا العام مشاركة قياسية غير مسبوقة من الوفود والخبراء والتنفيذيين والمسؤولين المعنيين بقطاع التأمين والذين يمثلون أكثر من 30 دولة.

وقد أكد سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ البنك المركزي، الذي افتتح الملتقى يوم الاثنين الماضي، الدور الأساسي الذي يلعبه قطاع التأمين في حماية الشركات والمجتمع على حد السواء من الخطر المحتمل للخسائر المفاجئة مع المساهمة في توسيع أسواق المال وازدهارها، وهو دور بالغ الأهمية والارتباط بمنطقة الشرق الأوسط وشمال
إفريقيا.
وشهدت الجلسة الختامية لملتقى قطر إعلان الفائز بمسابقة المقال هذا العام، التي نظمتها هيئة مركز قطر للمال ومجلة «جي آر» حيث اختارت لجنة التحكيم التي تضم خبراء دوليين في مجال التأمين المقال الذي قدمه السيد جيمس بورتالي بعنوان «كيف يمكن ضبط أسواق التأمين: من أقساط فائقة النمو إلى أقساط مستديمة ومستقرة» ليحصد جائزة المسابقة.
وحول هذه المسابقة وخلال تسليمه الجائزة للفائز، علق السيد شاشانك سريفاستافا، المدير التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال وعضو مجلس الإدارة، قائلا: «تم إطلاق مسابقة ملتقى قطر للمقال لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية في قطاع التأمين والمخاطر ذات الصلة في المنطقة. ويسعدني أن أهنئ السيد جيمس بورتالي لفوزه بجائزة مسابقة المقال لهذا العام».

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط ( هنا ) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة من PMBOK ®     المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية : بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......( اضغط هنا ) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. ( أضغط هنا ) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................( اضغط هنا ). وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة  http://www.onlineexam.site/