التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحرين : انطلاق «اليوم السنوي للتأمين 2015» برعاية «المصرف المركزي»

أعلنــت جمعيـــة التأميــــن البحرينية عن استعدادها للاحتفال باليوم السنوي للتأمين 2015، الذي ينطلق اليوم وحتى 17 مارس الحالي برعاية مصرف البحرين المركزي، حيث تهدف الحملة إلى خلق الوعي التأميني والتعريف بمنتجات التأمين المختلفة ودورها في رعاية وحماية الأفراد. وسيتم تفعيل هذه الحملة التوعوية من خلال منصة عرض في مجمع «سيتي سنتر البحرين»، حيث ستضم مجموعة من الفعاليات والبرامج التفاعلية لدى زوار المجمع، لاسيما وأن مجسم شخصية «آمنة» الذي سيتم إطلاقه ضمن الحملة سيلعب دوراً رئيساً في ذلك، بالإضافة إلى المسابقات والهدايا التذكارية التي ستقدم لهم. 


وأكد المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي خلال مؤتمر صحافي أمس، أن «المصرف المركزي» يدعم مبادرات وجهود جمعية التأمين البحرينية في تعزيز قطاع التأمين وخلق الوعي بمنتجات التأمين لجمهور المواطنين». وأضاف الباكر «نظراً لأهمية هذا القطاع في تنمية اقتصاد المملكة، فإننا نأمل أن يؤدي هذا الحدث إلى زيادة وعي جمهور المواطنين بأهمية التأمين». واستعرض الباكر خلال المؤتمر، خطط الحملة وأهدافها والفعاليات المصاحبة لها أمام الإعلام الذي له دور بارز في دعم ونجاح الفعاليات المتنوعة في المملكة. يذكر أن حملة يوم التأمين 2015، ستسلط الضوء على المنتجات التأمينية مثل التأمين الصحي وتأمين الحياة، من خلال شخصية «آمنة» والتي ستلعب دوراً رئيساً في إيصال الرسائل الهامة إلى الجمهور. وسيتخلل الحملة عدد من الفعاليات والبرامج المصاحبة والمسابقات التي من شأنها خلق الوعي التأميني لدى الأفراد، إضافة إلى وسائل إعلامية أخرى مثل اليافطات الخارجية، والرسائل القصيرة، والأغاني الإذاعية، والإعلانات الصحافية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.