التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قطر للتأمين تؤسس شركة تأمين في مالطا

أسست مجموعة قطر للتأمين شركة أوروبية مملوكة لها ومقرها مالطا تحت اسم شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودةQEL وذلك بعد حصولها على ترخيص رسمي من هيئة مالطا للخدمات المالية (MFSA)، . ويتوقع أن تصبح شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة من القواعد الاستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها المجموعة لنشاطات التأمين فى أوروبا عبر الاستفادة من الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة قطر ري وشركة أنتارس. وسيكون لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة دور مهم في إنشاء قاعدة كبيرة من النشاطات التأمينية للمجموعة فى أوروبا لتغطية مخاطر الأعمال التجارية رفيعة المستوى في السوق الأوروبى.
و صرح السيد/ خليفة السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي : "بعد استحواذنا على أنتارس في منتصف عام 2014، يأتي تأسيس شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة بمثابة إنجاز مهم آخر في استراتيجية النمو الدولية التي تنتهجها مجموعة قطر للتأمين. وستقوم قطر للتأمين أوروبا المحدودة بدور مهم في تعزيز تنوع محفظة المجموعة من التأمينات على الممتلكات والحوادث وكذلك التأمينات المتخصصة من دول الاتحاد الأوروبي وغيرها".


ومن جانبه، قال السيد علي الفضالة، نائب أول رئيس المجموعة : "إضافة إلى تركيزها على المنطقة الاقتصادية الأوروبية فإن شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة ستعمل فى اتجاه تحقيق نمو مستقلبي من خلال الفرص المتاحة في منطقة المغرب العربي ".
وبدوره، قال السيد سونيل تالوار، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس المالي: "استناداً إلى مكانتها المالية الاستثنائية، وقدراتها التنافسية العالية، وسمعتها المرموقة في قطاع التأمين وإعادة التأمين فإن مجموعة قطر للتأمين مؤهلة لدعم أحد أهم أهداف تأسيس شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة وهو تحويل هذه الشركة التابعة إلى شركة تأمين أوروبية رائدة تتخذ من مالطا مقراً لها".
واستناداً إلى الضمان المقدم من قطر للتأمين منحت وكالة ستاندرد أند بورز وهي وكالة التصنيف العالمية الرائدة، التصنيف "A/Stable" لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة. حيث يسهم هذا التصنيف المرموق في تعزيز قدرتها على استيعاب نوعية رفيعة المستوى من النشاطات التأمينية في السوق الأوروبى.
مع بداية نشاط عمليات الشركة، ستعمل قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مجال التأمينات العامة في مختلف دول أوروبا باستثناء مالطا حيث ستواصل قطر للتأمين الدولية وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين العمل في مجال التأمينات العامة في مالطا من خلال مكتب المجموعة التمثيلي الذي أنشئ في مالطا منذ أكثر من 30 عاما والذي تديره وكالة تأمين مالطية رائدة في مجال التأمين.
وستواصل مجموعة قطر للتأمين حرصها على نمو شركتها قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مالطا وستقوم بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لمواطني مالطا، والتعاون مع هيئة مالطا للخدمات المالية وغيرها من الهيئات المحلية لدعم تطوير قطاع التأمين وإعادة التأمين في مالطا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.

أنواع الأخطار وتقسيماتها

تُقسم الأخطار طبقا لنتائجها إلى :
عند حدوث أية أخطار،تكونهناكثلاثنتائجمحتملة: خسارة أوعدمتغيير أومكسب.
1.أخطاربحتة: الأخطارالبحتةلهانتيجتانمحتملتان فقط: خسارة أوعدمخسارة (عدمتغيير). على سبيلالمثال،قدتصدم سيارةمركبة أخرى أولاتصدمها؛ وقديتعرض