التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دراسة: تصنيف الهند.. أخطر الدول سفراً لعدم وجود تأمين

صنفت الهند كأخطر دولة يمكن السفر إليها، بسبب عدم الحصول علي تأمين مسبق، بحسب دراسة جديدة، وتليها دبي وكينيا وسريلانكا. يقول ثلث المسافرين لمسافات طويلة '29%' انهم يزورون الهند من دون الحصول علي أي أشكال التأمين، كما أن 18 في المائة من المسافرين الذين زاروا الهند مؤخراً قد واجهوا صعوبات أثناء إقامتهم.
وأظهرت نتائج استطلاع أجراه مكتب البريد البريطاني ان 23% من المسافرين إلي دبي و22% من المسافرين إلي كينيا وموريشيوس و21% من المسافرين إلي سريلانكا لا يحصلون علي التأمين قبل سفرهم إلي هذه الوجهات.

وكانت موريشيوس وسريلانكا من الدول التي يواجه فيها المسافر مشاكل تتطلب التأمين بنسبة 21% و23% مثل السرقة أو الإصابة، في حين أن الهند ودول المحيط الهندي وأفريقيا هي الوجهات التي غالباً ما يصاب فيه المسافر بمشاكل صحية والإصابات والسرقة.
نسبياً، أظهر الاستطلاع ان هناك دول لا تشتد فيها الحاجة إلي التأمين خلال السفر لأنها تعتبر آمنة وليست علي 'قائمة المخاطر'، مثل الولايات المتحدة وكندا.
وقال بول هافنهاند، الذي أجري الاستطلاع من مكتب البريد إنه 'من المقلق أن نجد أن المسافرين يتنقلون بدون تأمين في البلدان الأكثر احتمالاً لحدوث مشاكل مثل الهند وسريلانكا وموريشيوس لأن بحوثنا وجدت أن هذه الوجهات تحدث فيها مشاكل قد تتطلب العلاج الطبي أو تؤدي الي فقدان ممتلكاتهم الثمينة'. وقال: 'إذا كنتم تخططون للسفر إلي وجهات غريبة، فمن الضروري أن تحصلوا علي تغطية تأمين شاملة وتجنبوا صفقات التأمين عبر خطوط السفر الرخيصة التي يمكن أن تترككم عرضة للمشاكل'.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.