التخطي إلى المحتوى الرئيسي

«نيكزس»: 2015 سيشهد ارتفاع مستويات الادخار وزيادة برامج الحماية

قالت مجموعة «نيكزس» للوساطة التأمينية، إن الإقبال على الادخار والتأمين سيشهد ارتفاعاً في العام 2015 بسبب تطوّر اللوائح التنظيمية وزيادة الوعي بأهمية الأمن المالي. يأتي ذلك في وقت بات فيه تثقيف المجتمع وفرض التشريعات الحكومية يؤديان إلى جعل الادخار وخطط الحماية أولوية للسكان في دول الخليج، وعاملاً يُسهم في حسم نظرة المرشحين للوظائف عند النظر في الفرص الوظيفية المتاحة أمامهم.
وقال تارون خانا، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيكزس، إن لدى السكان الآن «فهماً أفضل للحماية التي يحتاجون إليها، والتي يجب أن تقدم لهم«، موضحاً إن الموظفين بدأوا يتساءلون عما إذا كان لدى صاحب العمل خطة لتأمين صحي عالمي، وعما إذا كانت الشركة ستكافئ ولاءهم وجهودهم ببرنامج ادخار فعال. وأضاف: «بدأ أصحاب العمل يتنافسون في تقديم الامتيازات عند توظيف أصحاب الكفاءات، والتي يُعتبر التأمين الصحي الجيد من أبرزها».


ورجّح خانا أن تتبع بلدان أخرى في المنطقة، مثل قطر والكويت والبحرين، منحىً يؤدي إلى فرض التأمين الصحي للموظفين على الشركات بسبب المنافع التي يقدمها، لا للموظفين فحسب، وإنما للحكومة أيضاً على حدّ قوله، وأضاف موضحاً: «إلزامية التأمين الصحي تضمن اهتمام الشركات بتولي هذا الأمر، ما يخفف عبء المسؤولية عن كاهل الحكومات، فعندما يمرض الموظفون يجب أن يخضعوا للعلاج الطبي المناسب مهما كلّف من ثمن، ومسؤولية هذا الأمر باتت الآن ملقاة على عاتق الشركات».
وأشار خانا إلى أن مستويات انتشار التأمين الحالية في المنطقة تمثل فرصاً كبيرة لنمو القطاع، لافتاً إلى أن انتشار التأمين العام حالياً يبلغ 2 بالمئة في دولة الإمارات و2.3 بالمئة في البحرين و0.7 بالمئة في قطر و0.8 بالمئة في المملكة العربية السعودية، وفقاً لتقرير حول قطاع التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي صدر في العام 2013 عن «ألبن كابيتال«. وتعتبر هذه الأرقام أقل بكثير من مثلها في الدول الغربية، إذ يبلغ انتشار التأمين، على سبيل المثال، 8.1 بالمئة في الولايات المتحدة و12.8 بالمئة في المملكة المتحدة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.