Swiss Re - سويس ري تتوقع نمو التأمين بمعدل 2.8% في عام 2015

كشفت المجموعة العالمية للتأمين «سويس ري» عن توقعاتها للعام 2015، حيث رأت أن فرص النمو لشركات التأمين ستكون في بيئة صعبة وتستمر الاستثمارات طويلة الأجل ليكون التحدي متركزا في ارتفاع أسعار الفائدة.
ومن المتوقع أن يتعزز بشكل متواضع العام المقبل الاقتصاد العالمي، وفقا لأحدث دراسة نشرتها «سويس ري» من خلال مراجعة أحوال التأمين العالمية عامي 2014 وتوقعات 2016/2015.
كما من المتوقع أن ينمو التأمين بنسبة 2.8٪ في عام 2015 وبخاصة أقساط التأمين على «الممتلكات» بدعم من النشاط الاقتصادي القوى في الأسواق الناشئة، وسيكون لقطاع التأمين على الحياة سوقا أقوى في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة، ومن المتوقع أن تزداد أقساط التأمين قوة بنسبة 4.8 % هذا العام وبنسبة 4٪ في عام 2015 وعام 2016.
وذكرت «سويس ري» أن الظروف الاقتصادية تدعم نموا متواضعا بالنسبة لشركات التأمين ومن المحتمل أن تتدهور عوائد الاستثمار، ومن المتوقع أن يتحسن النشاط الاقتصادي العالمي العام 2016 مع زيادة معدلات النمو في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والعديد من الأسواق الناشئة في بلدان أخرى، وفى المملكة المتحدة واليابان والصين، سيتباطأ النمو.


ويتوقع أن يكون هناك تشديد في السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة في العام المقبل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما أن الجمع بين النمو وارتفاع معدلات دفع السندات الحكومية سيكون أعلى، خصوصا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ومع ذلك فإن عوائد الاستثمار لإعادة شركات التأمين.
ومن المتوقع أن تشهد الأسواق الناشئة على غير الحياة نمو القسط ليصل إلى نحو 8٪ العام المقبل وأكثر من ذلك في عام 2016، وستكون أسواق آسيا الناشئة في الصدارة، أما الأسواق المتقدمة فهى تتباطأ إلى 1.7٪ قسط هذا العام، وستظل قرب هذه الوتيرة في عام 2016.

تعليقات