التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إتفاقيات جديدة لإعادة التأمين بين "باسيفيك لايف ري" و "روثساي لايف"

أعلنت شركة "باسيفيك لايف ري" اليوم عن توقيعها لسلسلة من اتفاقات إعادة التأمين مع شركة "روثساي لايف" تغطي التزامات خاصة بمعاشات تقاعدية تفوق قيمتها مليار جنيه استرليني.
وتقدم الصفقات التي أُنجزت خلال عام 2014 حماية طول العمر لـ"روثساي لايف" من أجل جزء من أعمالها في مجال الدخل السنوي الكبيرة سارية المفعول وتغطي أكثر من 100 خطة تقاعدية فردية وهذه هي المرة السابعة التي تُبرم فيه الشركتان اتفاقاً من هذا النوع.
قال آندي ماك أليسي، رئيس قسم صفقات الدخل السنوي لدى "باسيفيك لايف ري": "نحن مسرورون للغاية بالاستكامل الناجح لأحدث صفقات طول العمر هذه والتي تعتبر بمثابة توسع إضافي لعلاقة طويلة الأمد تربطنا بـ’روثساي لايف‘. وخلال الأعوام الأخيرة كانت ’روثساي لايف‘ على الدوام في صدارة إزالة المخاطر عن الخطط التقاعدية ونحن مسرورون لدعمهم من خلال هذه الصفقات".
من جانبه قال توم بيرس، المدير الإداري لشركة "روثساي لايف": "يسرّ ’روثساي لايف‘ استكمال أحدث صفقات إعادة التأمين هذه مع ’باسيفيك لايف ري‘. هذه الصفقات تُظهر التزامنا باستراتيجية منخفضة المخاطر وأهمية العلاقات القوية طويلة المدى مثل العلاقة التي تربطنا مع ’باسيفيك لايف ري‘".


لمحة عن "باسيفيك لايف ري"
تعمل شركة "باسيفيك لايف ري" مع عملاء في المملكة المتحدة وإيرلندا وآسيا وأمريكا الشمالية لإدارة مخاطر الوفيات وطول العمر والمرض الخاصة بهم. وقامت "باسيفيك لايف ري" التي أنجزت أول عملية مبادلة لطول العمر لها في عام 2008 مع "آبي لايف" وإعادة تأمين أول مبادلة طول العمر للخطط التقاعدية من نوعها على الإطلاق في المملكة المتحدة في عام 2009، بإعادة تأمين أكثر من 11 مليار جنيه استرليني من التزامات المعاشات التقاعدية والدخل السنوي وساعدت بالتالي مجموعة من شركات التأمين والخطط التقاعدية على تخفيض تعرضهم لمخاطر طول العمر.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "باسيفيك لايف ري" المحدودة وهي فرع مملوك بالكامل من شركة "باسيفيك لايف كورب"، تخضع لتنظيم الهيئة التنظيمية التحوطية وهيئة السلوك المالي.

لمحة عن "روثساي لايف"
تأسست "روثساي لايف" في عام 2007 وأصبحت أحد المزودين الرائدين لحلول التأمين الخاضعة للتنظيم في سوق إزالة المخاطر المرتبطة بالمعاشات التقاعدية في المملكة المتحدة حيث تصل قيمة عقود التأمين الخاصة بها إلى 15 مليار جنيه استرليني. وفي عام 2013، اكتتبت "روثساي لايف" 1.6 مليار جنيه استرليني في أعمال الدخل السنوي الكبيرة الجديدة بعد اكتتاب بقيمة 1.3 مليار جنيه استرليني في عام 2012. وتم تحقيق هذا النمو القوي من خلال تراكم ثابت لعملاء الخطط التقاعدية.
وتتضمن قائمة عملاء "روثساي لايف" الحاليين خطط تقاعدية وأعضاء مرتبطين بشركات مثل "آر إس إيه" و"بريتيش إيروايز" و"رانك"، و"يونيك"، و"جنرال موتورز"، والصندوق التقاعدي لموظفي البحرية التجارية (’إم إن أو بي إف‘)، وفنادق "إنتركونتينانتال"، و"فيليبس" و"جي كي إن".
وتعتبر "روثساي لايف" مزوداً آمناً على المدى الطويل للمعاشات التقاعيدة التي تركز على:
·                     مقاربة مرنة وملتزمة بالتنفيذ
·                     إدارة متواصلة للمخاطر للمحافظة على قوة الميزانية العمومية
·                     عمليات تشغيلية قوية
وتتمتع "روثساي لايف" بترخيص الهيئة التنظيمية التحوطية "بي آر إيه" وتخضع لتنظيم هيئة السلوك المالي "إف سي إيه" والهيئة التنظيمية التحوطية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو.في عام 1984 أصدرالمعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  (PMP)® 2.شهادة زمالة في إدارة المشاريع    (CAPM)® 3.برنامج الإدارة الإحترافية       (PgMP)® 4.شهادة مهنية في إدارة المحافظ    PfMP 5.شهادة ممارس                  (PMI-ACP)® 6.شهادة محترف في إدارة المخاطر  (PMI-RMP)® 7.شهادة مهنية في جدولة المشاريع  (PMI-SP)®

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني.
كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – (رابط) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب (رابط) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  (رابط) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - (رابط) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - (رابط) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - (رابط) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي - (رابط) كتاب إدارة مخاطر التأمين التعاوني الإسلامي …

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.