التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التأمين .. التشريع والرقابة والتوعية أولويات

وأوضحوا أن القوانين التنظيمية في شتى المجالات وخصوصاً فيما يتعلق بالملاءة المالية، إضافة إلى مشاكل التأمين الصحي وتأمين السيارات والوعي التأميني ستكون في صدارة أولويات الأجندات التي ستضعها جمعية التأمين وكل شركة على حدة.
وأشاروا إلى أن التأمين الصحي وتأمين السيارات يعدّان من أهم القطاعات، لأنهما يشكلان الجزء الأكبر من إيرادات شركات التأمين من جهة والقطاعين الأكثر شعبية بالنسبة لعموم الناس خصوصاً أنهم القطاعان الإلزاميان للجميع.

وأفاد الأمين العام لجمعية الإمارات للتأمين فريد لطفي بأن أجندة عام 2015 بالنسبة للجمعية تعتمد على أساس دراسة السوق وإيجاد نقاط الضعف أو النقاط التي تحتاج إلى تطوير أو توضيح على الأقل، لافتاً إلى أن المؤتمرات التي تنظمها الجمعية على مدار السنة يمكن أن تعطي صورة عن طبيعة الأجندة التي تتبناها.
وأضاف أن الجمعية تنظم في العام المقبل نحو خمسة مؤتمرات تحاول عبرها التركيز على أبرز القضايا وتعمل على مناقشتها وتقريب وجهات النظر بين العديد من الأطراف.
بدوره أفاد المدير العام لشركة ميديل إيست بارتنرز «مي بارتنرز» لاستشارات التأمين موسى الشواهين إلى أن قطاع التأمين مملوء بالأولويات بالنسبة للشركات أو بالنسبة للهيئة الناظمة والرقيبة على القطاع، لافتاً إلى أن أبرز الأولويات يجب أن تكون للوعي التأميني وأهمية خلق وإيجاد هذا الوعي من خلال جهود الهيئة وتعاون الشركات.
وفي ردها على أبرز معالم استراتيجيتكم والأولويات التي ستعمل عليها في عام 2015، سواء من الناحية الرقابية أو التشريعية والقانونية، أو من الناحية الإرشادية والتوعوية، أفادت هيئة التأمين أنها حققت في عام 2014 إنجازات ونتائج مميزة ساهمت في زيادة نمو أعمال التأمين في الدولة وتعزيز تنافسية سوق التأمين الإماراتي ودوره القيادي على مستوى المنطقة، في حين ستواصل الهيئة تعزيز هذه النتائج والإنجازات خلال عام 2015، بما يحقق مصلحة قطاع التأمين والاقتصاد الوطني.

صحيفة الرؤية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن شهادة إدارة المخاطر المهنية الإحترافية RMP-PMI - بقلم أحمد الحريري

مقدمة تعريفية عن (معهد إدارة المشاريع PMI ) الذي يقدم شهادة إدارة المخاطر الإحترافية معهد إدارة المشاريع PMI هو مؤسسة أمريكية رائدة تعنى بإدارة المشاريع وبتقديم معايير لإدارة المشاريع عالمياً وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1969 لديها أكثر من 2.9 مليون عضو حول العالم, عدد من انضم للمعهد في عام 2012 لوحده بلغ 148,948 عضو. في عام 1984 أصدر المعهد أول شهاداته وهي شهادة إدارة المشاريع الإحترافية PMP ونالت شهرة غير عادية و مع الوقت أصدر شهادات اخرى أخذت مكانة مميزة في سوق العمل حول العالم وهي كالتالي : 1.     شهادة إدارة المشاريع الإحترافية  ( PMP )® 2.     شهادة زمالة في إدارة المشاريع    ( CAPM )® 3.     برنامج الإدارة الإحترافية       ( PgMP )® 4.     شهادة مهنية في إدارة المحافظ     PfMP 5.     شهادة ممارس                   ( PMI-ACP )® 6.     شهادة محترف في إدارة المخاطر  ( PMI-RMP )® 7.     شهادة مهنية في جدولة المشاريع   ( PMI-SP )® 8.     شهادة مهنية إحترافية  (   OPM3 ® الشهادات الصادرة من المؤسسة تحتل المراتب الأولى من حيث أهمية الشهادات المهنية التي ت

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟

ما الفرق بين التضامن والتضامم في القانون المدني ؟؟ التضامم يكون نتيجة تعدد مصدر الدين ووحدة محله - فتجوز مطالبة أي مدين بكل الدين ولكن في نفس الوقت لا يجوز لمن وفى الدين الرجوع بما دفعه على مدين آخر به لأنعدام الرابطة بينهما مثلا : كفل أحمد دين سعد المستحق لمحمود يمقتضى عقد كفالة  ، ثم كفل إبراهيم دين سعد لدى محمود أيضا بعقد كفالة آخر.. هنا يجوز لمحمود الرجوع على أحمد (الكفيل الأول) أو  إبراهيم (الكفيل الثانى) اذا لم يدفع سعد (المكفول) ، ولكن لا يستطيع أى من الكفيلين الرجوع على الآخر بما وفاه أما التضامن : يستلزم وحدة الدين ووحدة السبب ، ومن ثم فهو لا يفترض ويجب رده إلى نص قانوني أو اتفاق صريح أو ضمني في عقد ما مثال : إذا كفل كل من أحمد وإبراهيم دين سعد المستحق لمحمود بمقتضى عقد كفالة واحد وقام محمود بالرجوع على أى الكفيلين بكامل الدين ، جاز للكفيل الرجوع على الكفيل الآخر بنصيبه فى الدين المكفول

عشرون كتاب في مجال إدارة الأخطار - تحميل مجاني

مرفق قائمة بعشرين كتاب تعالج موضوع إدارة الأخطار, يمكن الإطلاع وتحميل هذه الكتب بدون تسجيل وبمجرد الضغط على الرابط, يرجى ممن يرغب بنشر أي كتاب أو رسالة ماجستير او دكتوراه خاصة به مراسلتي على بريدي الإلكتروني. كتاب إدارة الأخطار – الجزء الأول – أ. د سامي نجيب – ( رابط ) كتاب إدارة الأخطار – الجزء الثاني – أ. د سامي نجيب ( رابط ) كتاب إدارة الخطر – إعداد حسين العجمي, نادر المنديل , يوسف درويش -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين – د. ممدوح حمزة احمد , د. ناهد عبدالحميد -  ( رابط ) كتاب إدارة الخطر والتأمين التجاري والإجتماعي – د. محمد وحيد عبدالباري - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية – د. خالد وهيب الراوي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر في البورصات – د. عصام عبدالغني - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر المالية في الشركات المساهمة المصري – إعداد محمد علي محمد علي - ( رابط ) كتاب إدارة المخاطر وإستراتيجة التأمين في ظل تكنولوجيا المعلومات – د. كاسر نصر المنصور - ( رابط ) كتاب إدارة مخاطر مرحلة التشييد لمشاريع التشييد في سوريا – م. منى حمادة, د. محمد نايفة, د. عمر عامودي