التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشركات القطرية تتصدر قطاع التأمين العربي

سجلت شركة قطر للتأمين المرتبة الأولى عربيًا بالنسبة لحقوق المساهمين ورأس المال، فيما احتلت الشركة القطرية العامة للتأمين المرتبة الأولى في الأرباح.
جاء ذلك وفق تصنيف أعدته مجلة "البيان" الاقتصادية اللبنانية، تناولت فيه 366 شركة تأمين عربية و21 شركة إعادة تأمين و26 شركة وساطة إعادة تأمين عربية خلال العام 2013 مقارنة بالعام 2012.
وكشف التصنيف عن أن شركة التعاونية للتأمين السعودية احتلت المرتبة الأولى بالأقساط ( 1.5 مليار دولار) ، تلتها شركة ميدغلف البحرينية اللبنانية في المرتبة الثانية ( 1.32 مليار دولار )، فشركة بوبا العربية السعودية ( 847 مليون دولار )، ثم شركة ضمان الإماراتية للتأمين (832 مليونًا) وشركة عمان للتأمين OMAN الإماراتية ( 795 مليونًا )، ثم شركة قطر للتأمين ( 723 مليون دولار).


وعلى صعيد شركات إعادة التأمين العربية احتلت شركة ترست ري TRUST RE البحرينية المرتبة الأولى بالأقساط 390 مليون دولار تلتها "قطر ري QATAR RE" والمركزية SCR المغربية فشركة ARIG البحرينية فالمركزية الجزائرية CCR واحتلت غلف ري GULFF RE الإماراتية المرتبة الأولى عربيًا برأسمال 400 مليون دولار والمركزية المغريبة SCR الأولى بالأرباح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجع هامة لمساعدتك على وضع مؤشرات الأداء الرئيسية للعام الجديد

مؤشرات الأداء الرئيسية اصبحت أداة لا غنى عنها تستخدمها الشركات في قياس الأداء سواء على مستوى الشركة او الإدارة او الأفراد, نرفق لكم عدة مراجع يمكن ان تساعدكم مع بدء السنة الجديدة على وضع مؤشراتكم الخاصة بكم طبقاً لطبيعة عملك.



الإصدار السادس من دليل إدارة المشاريع الصادر من معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMBok 6th Edition

مع إطلاق معهد إدارة المشاريع الأمريكي للنسخة السادسة منPMBOK®المرجع الأشهر في مجال إدارة المشاريع, اقدم لكم المراجع التالية :






بنك اسئلة مبني على أساس النسخة السادسة ويضم 300 سؤال و إجابة ......(اضغط هنا) دليل إدارة المشاريع وفق النسخة السادسة.  ................................. (أضغط هنا) مخطط تسلسل العمليات والمدخلات والمخرجات. ............................(اضغط هنا).

وهذا رابط موقع مجاني يحوي عدد كبير من الإسئلة لإمتحان PMP وفق النسخة السادسة 
http://www.onlineexam.site/

أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين متوفرة مجاناً

خلال السنوات الماضية وبمساعدة الكثير من العاملين في حقل التأمين وخاصة الأستاذ حسين السيد (مدير العلاقات الخارجية في مصر للتأمين) ، استطعت جمع عدد كبير من الكتب الخاصة بمجال التأمين ، و بهدف تقديم  الفائدة لجميع من يرغب وخاصة من طلاب الماجستير والدكتوراه ، اقدم إليكم هذا الرابط والذي يحوي أكثر من 500 كتاب في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة الأخطار، اضعها بين أيديكم  على هذا الرابط (هنا) علماً ان هذه الكتب باللغة العربية ، هذا و سيتم إدراج موضوع منفصل للكتب المطبوعة باللغة الإنكليزية في وقت لاحق.